Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين بين مكة المكرمة والمدينة غدًا

وافقت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع، حيث سيتم نقل المسافرين ابتداء من الغد الخميس، وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بمحطتي مدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن تشغيل القطار بشكل رسمي جاء بعد قيام الشركة الإسبانية المشغلة للمشروع "تحالف الشعلة" بتنفيذ الإجراءات المطلوبة لخطة التشغيل.

وأشار إلى أن الرحلات ستكون بواقع 4 أيام في الأسبوع، وهي أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، وسيزداد عدد الرحلات اليومية بشكل تدريجي ليشمل جميع أيام الأسبوع، كما أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجياً ليصل إلى ساعتين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة، وساعتين و20 دقيقة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

كانت السعودية قد نظمت حفل لتدشين القطار برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز أقيم بمحطة جدة يوم 25 سبتمبر 2018، الماضى وبعدها انتقل خادم الحرمين الشريفين إلى المدينة المنورة مستقلاً قطار الحرمين، حيث كان على رأس مستقبليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن جانبه، أوضح مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا، أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز إلكترونياً عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع على الرابط www.hhr.sa،  بالإضافة إلى توفير خط ساخن يتيح لكافة المسافرين فرصة الاستفسار عن مواعيد الرحلات وأسعار التذاكر للرحلات، كما يُتاح الحجز وإصدار التذاكر عبر المحطات بمكة والمدينة وجدة والمدينة الاقتصادية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - الأندية الـ16 المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا https://t.co/sQIX3BTdY9
Suezbalady | السويس بلدي - رسمياً .. المغرب تعلن عدم تقدمها لإستضافة كأس الامم https://t.co/D8bAddFhlR
Suezbalady | السويس بلدي - رئيس شركة بريزنتيشن: جاهزون لمساعدة اتحاد الكرة على تنظيم أمم https://t.co/efDo1GptGP
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady