Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

قال عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن اللجوء للقضاء كان الحل الأمثل في قضية رسوم تكرار العمرة، بعد تعنت ورفض الجهات التنفيذية في الاستجابة لمطالب الأهالي.


وأضاف "صدقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين، مساء السبت، أن فرض رسوم تكرار العمرة غير معقول، وقال إنها تؤثر على الدخل السياحي وتثقل كاهل وأعباء المواطن البسيط.

وأشار إلى أن قرار فرض رسوم على تكرار العمرة يعطي االسعودية فرصة لفرض رسوم زيادة على العمرة، متسائلا: "هل هذا يعقل؟"، واختتم كلامه: "حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ".

كانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، قضت اليوم السبت، بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزيرة السياحة، بشأن شروط وضوابط تنفيذ رحلات العمرة لعام 2018، وبطلان ما ترتب على ذلك القرار من آثار أخصها فرض رسوم إضافية على تكرار العمرة ووضع حد أقصى لأعداد للمعتمرين.

قال الدكتور علي عوف؛ رئيس الشعبة العامة للأدوية بالغرف التجارية؛ أنه تم ضبط كميات كبيرة من «قطرة العين» "Orcha Tears " في الأسواق مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات؛ موضحا أن وزارة الصحة أصدرت بيان تحظر منها وسوف يتم عمل لجان تفتيش صيدلي . 


وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم » المذاع على فضائية « أون اي»؛ ويقدمه الإعلامي «وائل الإبراشي»؛ أنه لضمان عدم استخدامها من المرضى يتم التوعية من خلال الإعلام؛ وتوزع منشور على مديريات الصحة بأنحاء الجمهورية بالتنسيق مع نقابة الصيادلة، موجها رسالة إلى الأطباء والصيادلة؛ على ضرورة شراء الأدوية من مصادرها وليست الأماكن المجهولة؛ لافتا أن أي صيدلي يكون بحوزة هذه القطرة سوف يكون مسئول قانونيا عنها.

وحذرت وزارة الصحة، من استخدام تشغيلات غير مطابقة للمواصفات من قطرة العين "Orcha Tears plus 15ml eye drops".

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مصر ستنطلق اقتصاديا بالمنطقة الاقتصادية لتنافس العالم.

وأضاف مهاب مميش، خلال لقائه أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم السبت 23 مارس، أنه تم تقسيم المنطقة الاقتصادية لشمال وجنوب لتيسير قيادة المنطقة إداريا وفنيا.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن القطاع الشمالي للمنطقة يشهد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر، بطاقة إجمالية 150 ألف م3/يوم ، خلال العام الجاري بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية منها إلى 250 ألف م3/يوم بعد الانتهاء من مرحلتها الأولى.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن المرحلة الأولى من مخطط الطرق في القطاع الشمالي بشرق بورسعيد الجديدة، سيتم الانتهاء منها بطول 60 كيلومتر، طولي ومرحلة ثانية تبلغ 40 كيلومتر، بمساحة إجمالية 100 كيلومتر.

يواجه المنتخب الوطني نظيره النيجر، في الجولة الأخيرة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

ويقام اللقاء في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويذاع حصريًا على قناة beIN SPORTS HD 3.

ويخوض منتخب مصر بداية التحضيرات لخوض غمار نهائيات أمم أفريقيا 2019، بمباراتين متوازنتين أمام النيجر لحساب ختام التصفيات القارية، وأخرى ودية أمام نيجيريا.

وفضل المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة، إراحة العديد من لاعبيه الأساسيين خوفًا من الإجهاد في المعسكر الحالي، ودون عدد من نجومه البارزين، وعلى رأسهم ثالث أفضل لاعب في العالم محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي.

أعلنت شركة «هواوي» الصينية لصناهة الهواتف الذكية عن طرح هاتفها الجديد، «Huawei P30» رسميا خلال الأسبوع المقبل، وسط تكهنات بأن يحمل مزايا تقنية غير مسبوقة.

ووفقاً لموقع «techcrunch» المتخصص في الأخبار التقنية ، أن «هواوي» سربت عن طريق الخطأ على ما يبدو، مزايا الهاتف على موقعها الرسمي، وكشفت أنه سيأتي بكاميرا متقدمة تتيح تصوير الفيديو بشكل أفضل خلال الليل.

وسيكون جهاز «Huawei P30» ، مزودا بكاميرا رباعية، فضلا عن خاصية تتيح التقاط مشهدين اثنين أثناء تسجيل الفيديو، لكن هذه الخاصية سيجري إطلاقها في تحديث بعد عملية الإطلاق.

وبفضل هذه الميزة، سيكون بوسع الهاتف أن يشغل عدستين اثنتين من الكاميرا في الوقت نفسه، وعندها يمكن أن يلتقط الجهاز مشهدا بعيدا إلى جانب آخر أكثر قربا، وتساعد هذه الخاصية على تتبع الأشياء والأشخاص أثناء تصوير مشاهد الفيديو، دون إضاعتها المسار التي تسلكه، لاسيما حين يتعلق الأمر بأشياء متحركة.

وستكون الكاميرا الخلفية في الهاتف بدقة 40 ميغابيكسل، فضلا عن عدسة “زوم” تصل إلى «10x»، وزاوية تصوير واسعة وما يعرف بكاميرا «وقت الرحلة»، أي أن الكاميرا ستحصل على المسافة بين العدسة والجسم المراد تصويره بناء على سرعة الضوء.

ومن المنتظر أن تعلن “هواوي” عن هاتفيها «Huawei P30 وHuawei P30pro» بالعاصمة الفرنسية باريس، في 26 من مارس الحالي.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اًليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري والقاهرة، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من غرب وجنوب البلاد قد تمتد إلى القاهرة وجنوب سيناء تكون رعدية أحيانا والرياح أغلبها شمالية شرقية تنشط على جنوب سيناء.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من متر ين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

كافأت السلطات الإيطالية طفلًا مصريا بعد أن لعب دورا كبيرا في إنقاذ عشرات التلاميذ من القتل على يد سائق حافلة مدرسية.

وذكرت تقارير إعلامية أن وزارة الخارجية تستعد لمنح الطفل المصري رامي شحاتة (13 عامًا) الجنسية الإيطالية، بعدما ساعد في إنقاذ 51 طفلًا من الموت حرقا في الحافلة، التي كان السائق الإيطالي ذو الأصول السنغالية يقودها، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقد تمكن الطفل رامي شحاتة من الاتصال بالشرطة، وأبلغها بمحاولة سائق الحافلة اختطافها، مما ساعد قوات الأمن على التدخل في الوقت المناسب.

وقد دعا لويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء الإيطالي، إلى منح رامي الجنسية الإيطالية، مشيدًا بحسن تصرفه وشجاعته التي أنقذت أرواح العشرات من زملائه، بحسب ما ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا".

وقال  خالد شحاتة، والد الطفل المصري، إنه قدم طلبًا للحصول على الجنسية الإيطالية، موضحًا أن ابنه أدى واجبه، وسيكون أمرًا جيدًا لو حصل على الجنسية.

 وكانت الشرطة الإيطالية قد ألقت القبض على سائق الحافلة المدرسية بعد أن أجبر المعلمين الموجودين بداخلها على ربط الأطفال بأسلاك، وصب البنزين في جميع أنحاء الحافلة، قبل أن يشعل النار فيها مع وصول الشرطة.

وقال فرانشيسكو جريكو ممثل النيابة في ميلانو "إنها معجزة. كدنا نشهد مجزرة. تصرفت الشرطة بشكل رائع. اعترضت الحافلة وأخرجت الطلبة منها".

وأضاف "جريكو" أنه لا يمكنه استبعاد وجود شبهة إرهابية وراء الواقعة التي ارتكبها إيطالي من أصل سنغالي تحدث عن موت المهاجرين الأفارقة لدى عبورهم المتوسط.

ووجهت إلى السائق الذي أصيب بحروق في يديه ونقل إلى المستشفى تهمة "احتجاز رهائن، وارتكاب مجزرة وحريق". وتم تكليف رئيس خلية مكافحة الإرهاب في ميلانو بالتحقيق في القضية.

وقال ألبيرتو نوبيلي، رئيس خلية مكافحة الإرهاب في ميلانو، خلال مؤتمر صحافي إن السائق المدعو حسينو سي (47 عامًا)، وهو إيطالي منذ العام 2004، "تصرف كذئب منفرد" من دون أن تكون له روابط بالجماعات الأصولية المتطرفة. وأضاف أن السائق "أراد أن يتحدث العالم أجمع عن قصته".

وبحسب محاميه، فإن السائق شرح خلال استجوابه أنه "أراد القيام بشيء ملفت، من أجل جذب الانتباه إلى عواقب سياسات الهجرة". كما أفادت "فرانس برس".

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن السائق لديه سوابق مثل القيادة في حالة سكر والاعتداء على قاصر.

وقالت مصادر في الوزارة إنه يجري درس سحب الجنسية الإيطالية منه بموجب مرسوم أصدره وزير الداخلية ماتيو سالفيني حول الأمن والهجرة في الخريف الماضي.

تلقى اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، يطلب فيه تغيير ملعب برج العرب، الذي يستضيف مباريات الأهلي والزمالك أفريقيًا، بعدما تأهل كل فريق إلى ربع النهائي في البطولة التي يشارك بها، الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، والزمالك في الكونفيدرالية.

 وطالب الكاف اتحاد الكرة في خطابه بتوفير ملعب بديل للقاءات الأهلي والزمالك الأفريقية، نظرًا لحالة العشب غير الجيدة التي ظهر بها ملعب برج العرب خلال مباريات الأهلي والزمالك الأخيرة في أفريقيا.

نجحت منتجات المتوكل والطحان من التمور الصعيدية ومصنعاتها ، فى اجتياح الأسواق العالمية والمنافسة بقوة أمام الأصناف المميزة فى أسواق اليابان وماليزيا والمغرب

وقال مصطفى الطحان للإعلامى محمد غانم ،عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية "القاهرة والناس 2"، أن التمور الصعيدية تستجيب بقوة للصناعات التحويلية ومنها التمر بالشيكولاته والمكسرات ، وأن أسواق المغرب وغينيا وجنوب شرق اسيا واليابان تتهافت عليه

وأضاف محمد سعيد مفتى رائد زراعة وتعبئة التمور ، أن مصنع المتوكل الوحيد الذى يعمل بتكنولوجيا تعتمد على تقنية الفاكيوم للحفاظ على جودة التمور المصدرة لافتاً الى جودة التمور الصعيدية وسمعتها بأسواق العالم وان الأصناف الجديدة كالبرحى والجدول سيتم التوسع فى زراعتهما بالوادى الجديد .

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة.

وأوضح شوقي أن مدة الامتحان تحسب بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مشيرا إلى إمكانية تأدية الامتحان من المنزل.

وشدد شوقي على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

الصفحة 1 من 383
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة https://t.co/XbyCAPIUXC
Suezbalady | السويس بلدي - شعبة الأدوية تحذر من انتشار قطرة عين مغشوشة في الأسواق https://t.co/qPJj5nKqgl
Suezbalady | السويس بلدي - جامعة السويس تحصد المستوى الأول في المهرجان الكشفي السابع للكشافة الجوية العربية والمصرية https://t.co/yKEFdLMtTr
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady