Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالأعشاب الطبيعية.. 8 وصفات منزلية لعلاج الإسهال

كشفت مُنظمة الصِّحة العالمية أن علاج الإسهال بالأعشاب من أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد في تخطي هذه المشكلة الصحية بأمان ودون تكلفة مادية كبيرة، حيث لا تحتاج لشراء العقاقير الطبية المكلفة والتي عادة ما يكون لها بعض الآثار الجانبية، وهذه أشهر طرق علاج الإسهال بالأعشاب في المنزل.

شاي الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل خصائص مسكنة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في شفاء أمراض المعدة، وهذه البهارات تسخن المعدة وتعد منبهًا رائعًا للجهاز الهضمي، وتناول شاي الزنجبيل يعمل على ترطيب جسمك ويغذي السوائل التي تضيع أثناء الإسهال.

طريقة التحضير 

يضاف إلى كوب من الماء المغلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، ويترك لمدة 5 دقائق على النار، ثم يتم إضافة الليمون، ويفضل تناوله مرتين.

شاي البابونج

شاي البابونج من أفضل أنواع الأعشاب المستخدمة لعلاج الإسهال، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على تقليل التهابات الأمعاء، بالإضافة للخصائص المضادة للتشنج التي تساعد في التخلص من آلام البطن. 

طريقة التحضير: 

تناول ملعقة صغيرة من أوراق النعناع وزهور البابونج وأضفها إلى كوب من الماء المغلي، اتركه حتى يهدأ  لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته وتناوله عدة مرات في اليوم. 

مشروب الزعتر 

الزعتر أحد العلاجات العشبية البديلة للأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث يتميز بخصائصه المهدئة والمضادة للميكروبات، التي تساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء وعملية الهضم مستقرة

طريقة تحضيره:

اغلي كوبًا من الماء وأضف ملعقة صغيرة من الزعتر، اتركه يبرد لمدة 10 دقائق، وتناوله مرة واحدة في اليوم.

شاي القرفة  

له خصائص طبية ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في السيطرة على حركات الأمعاء ولا تهيج بطانة الأمعاء، فضلا عن أن القرفة لها خصائص مسكنة، إذ تساعد على تخفيف الغازات المعوية ويستخدم تقليديًا لمكافحة الإسهال، ولا ينصح به إذا كنت تعاني من حساسية القرفة، فضلا عن أنه ممنوع تناوله للحوامل.

قشر البرتقال 

قشور البرتقال غنية بالبكتين، مما يدعم نمو البكتيريا المفيدة أو البروبيوتيك في الأمعاء، وبالتالي الحفاظ على نظام معوي صحي. 

تحضير شاي قشر البرتقال  

قطع القشور البرتقال وأضف كوبًا من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته وشرب الشاي.

النعناع 

مشروب النعناع الدافئ له تأثير مذهل في علاج آلام المعدة، حيث أنه يقلل أعراض الكثير من أمراض المعدة بما في ذلك الإسهال وانتفاخ البطن وتحسين الهضم، بالإضافة إلى ذلك، فإن النعناع يعمل على توازن البكتيريا ويقلل من إنتاج العصائر الحمضية. 

الشمر 

الشمر يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والجهاز الهضمي ويمكنه محاربة مسببات الأمراض في المعدة، ويمكن أن يساعد في علاج الإسهال وانتفاخ البطن وتقوية جهاز المناعة، إذ يساعد وجود المعادن مثل البوتاسيوم في بذور الشمر في تنظيم مستويات الإلكتروليت ومنع الانزعاج من الجفاف. 

الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر يساعد الجسم على امتصاص السوائل ويهدئ التهاب الأمعاء، ويفضل تناوله بين الوجبات أو في نهاية اليوم وبدون سكر، للحد من الآثار الجانبية الهضمية للكافيين. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#عملوها_ووفوا_بوعدهم #محمود_النعيمى #الملاحة يااستاذة امل احنا نزلنا سعر اللحوم الكندوز الصغير هنبيعه ب ١٠٠ جنيه هن… https://t.co/YLjqibJvMP
#اولاد_النعيمي بتجهز لنا مفاجأة النهاردة شكرا لكل جزار محترم استجاب ونزل الاسعار
#رسالة_مواطن_سويسي #كى_لا_يضيع_المجهود_المبذول_فى_النظافة #نرجو من المسؤلين ملاحظة الآتى #سيارات جمع القمامة كانت… https://t.co/frhGMHYaxz
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady