محسن الحديري

محسن الحديري

أكد عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، وافق على صرف جميع مستحقات العاملين عن رصيد الإجازات التى لم يحصلوا عليها بالكامل عند خروجهم على المعاش، وعلى زيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الرعاية الاجتماعية من 2500 جنيه شهرياً إلى 5000 جنيه بإجمالى ٤٠ شهراً، لتصبح المكافأة النهائية التى يحصل عليها العامل عند التقاعد ٢٠٠ ألف، بدلاً من ١٠٠ ألف، اعتباراً من ١٨ أبريل الحالى، ويستفيد من هذه الزيادة ١٧٠ ألف عامل.

وأشار «نظمى»، خلال الجمعية العمومية للعاملين بالمرافق، ، إلى أن عمال الكهرباء شاركوا فى إقامة المحطات العملاقة لإنتاج ١٤ ألفاً و٤٠٠ ميجاوات، أضيفت إلى الشبكة القومية، وحرصوا على إنهاء الصيانة كاملة للمحطات، مما أدى إلى إنهاء الأعطال ومنع انقطاع التيار الكهربائى.

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك التعاقد مع السويسري كريستيان جروس لمده عامين مقابل مليون دولار سنويا.

وجاء الإتفاق بعد جلسة التي عقدها إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة وأحمد مرتضي منصور مع المدرب السويسري في مدينة الجونة.

تاريخ جروس فى عالم التدريب

يبلغ كريستيان جروس من العمر 63 عاما

بدأ رحلته مع التدريب عام 1988 مع فريق فيل في الدرجة الرابعة من الدوري السويسري.

في عام 1993 أنتقل إلي فريق جراسهوبرز السويسري الذي فاز معه بلقبين للدوري وآخر للكأس.

في عام1997 أنتقل السويسري الي تدري توتنام الأنجليزي الذي لم يحقق معه أي ألقاب.

في الموسم التالي أنتقل جروس إلي بازل السويسري الذ فاز معه بأربعة ألقاب للدوري ومثلهم للكأسكما شارك مع فريقه السويسري في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

في عام 2009 بدأ جروس رحلة جديدمع شتوتجارت الألمانيالذي لم يجد معه النجاح

في عام 2011 أنتقل مجدداليانج بويزالسويسري الذي لم يحالفه التوفيق معه أيضا

ومع بداية موسم  2014 تولى جروس تدريب أهلي جدةالسعودي الذي نجح معه في الفوز بالدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.

انتهت ولاية السويسري عام 2016 إلا أنه عاد مرة أخرى قبل نهاية العام نفسه ولكنه لم يحقق أي نجاح حتى عام 2017 قبل أن يرحل من جديد.

وفاز المدرب السويسري خلال مشواره حقق جروس 14 بطولة مختلفة في سويسرا والسعودية.

فاز منتخب مصر للبنات بالمركز الثاني والثالث في أولي فاعليات البطوله الافريقيه للدراجات الجبلية  فوز اللاعبه ابتسام زايد بنت السويس بالمركز الثاني والاعبه دنيامحمد بالمركز الثالث بقيادة مدرب المنتخب الوطني محمدابراهيم خليفه والمركز الأول كان من نصيب جنوب افريقيا

أخلت نيابة السويس اليوم سبيل كلا من المقاولين  وائل ذكى ومحمد عبد العزيز بكفاله نصف مليون جنية لكل منهما بعد ان سددا جزء من المبالغ المستحقه عليهما من مديونيه محافظة السويس فى بيع اراضى بالمزاد العلنى وعلى أن يقوما بسداد باقى المبلغ خلال ستة اشهر ٠

جدير بالذكر ان الرقابة الاداريه قد القت القبض على المقاولين منذ عدة أيام فى قضية عدم تسديد ثمن اراضى املاك دوله تم شرائها بالمزاد العلنى من محافظة السويس منذ عدة سنوات ٠

يلتقى فى الواحدة والنصف ظهر اليوم – السبت - ليفربول الذى يضم ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، لمواجهة نظيره وست بروميتش ألبيون الذى يلعب ضمن صفوفه المصرى الآخر أحمد حجازى، فى المباراة التى تجمع بينهما فى الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، على ملعب استاد ذا هاوثورنس، ضمن منافسات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريمييرليج».

سيدخل الريدز اللقاء بقيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب، بمعنويات تصل لعنان السماء عقب تأهلهم إلى دور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتى، بعد اقتناص الفوز 5/1 فى مجموع لقائى الذهاب والإياب من الدور ربع النهائى من البطولة.

وعلى الصعيد المحلى يقدم ليفربول عروضًا رائعة حتى الأن، فقد استطاع ان يهزم بورنموث بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيده إلى النقطة 70 محتلاً المركز الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الوصيف صاحب الـ71 نقطة، بينما يأتى توتنهام فى المركز الرابع برصيد 67 نقطة.

على الجانب الآخر يتذيل وست بروميتش ألبيون جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، فاقداً أمل التواجد فى البريمييرليج الموسم المقبل، حيث يفرق بينه وبين ستوك سيتى، صاحب المركز التاسع عشر 6 نقاط كاملة، ويأتى ساوثهامبتون فى المركز الـ 18 برصيد نقطتين، بينما يحتاج ألبيون إلى 12 نقطة كاملة ليتعادل فى النقاط مع سوانزى

سيتى صاحب الـ 33 نقطة والذى يحتل المركز الـ17، وهو مركز الأمان الأقرب للتواجد فى الدورى الموسم المقبل.

وكالعادة سيحاول ليفربول الظفر بالثلاث نقاط ومواصلة تقديم العروض الرائعة التى اعتاد عليها جماهير الريدز، خاصة فى الفترة التى تشهد تألقا خاصا لنجم منتخبنا المصرى محمد صلاح متصدر الدورى الإنجليزى برصيد 30 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن هارى كين نجم توتنهام.

في إطار احتفالات وزارة الآثار باليوم العالمي للتراث، أُزاح  اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وبرفقته محمد بدر محافظ الأقصر، وعمال البعثة المصرية،  الستار عن تمثال رمسيس الثاني بعد ترميمه ونصبه بواجهة معبد الأقصر.

على واجهة المعبد الفرعوني،  انتصب تمثال الملك رمسيس الثاني الجديد بعد 6 أشهر استغرقتها عملية ترميمه على يد فريق عمل مصري خالص مكون من حوالي 30 فرد من المرميين المتخصصين والملاحظين وذلك في احتفال كبير بحضور  سفيرة دولة الكونغو بالقاهرة،  والدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور محمد عبد العزيز مدير عام منطقة آثار مصر العليا، والدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك،

وعدد من قيادات وزارة الآثار بتغطية من وسائل إعلام محلية وعالمية سمعية ومرئية ومقروءة.

التمثال الذي أزيح عنه الستار اليوم،  يبلغ ارتفاعه 12 مترا ويزن حوالي 70 طنًا ونُصب بالجانب الشرقي للمعبد، لتصبح وواجهة المعبد مزينة بثلاثة تماثيل للملك واقفًا، واثنين جالسًا.

و بحسب تصريحات مسئولي الآثار  فإن هذا التمثال يتميز برأس تمثل الفترة الشبابية للملك رمسيس كما أنه  تم العثور عليها مكتملة ولم تحتاج إلى ترميم.

وجدير بالذكر أن رمسيس الثاني تم تنصيب تمثالًا له العام الماضي،  يبلغ طوله 11 مترًا، وتم تجميع أكثر من 57 كتلة  تم تجميعهم على مدار 6 أشهر،  كانت عبارة عن قطع  محفوظة بالمعبد.

فرضت الأجهزة الأمنية بالأقصر إجراءات أمن مشددة،بمدينة الزينية التي تقع شمال المحافظة ، بعد مقتل شقيقين في معركة بالأسلحة النارية نشبت بين عائلتين تربطهما علاقة نسب بسبب الخلاف على ملكية أرض زراعية ، باشرت النيابة التحقيق وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحادث.

تلقى اللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية  مدير أمن الأقصر إخطاراً بمقتل الشقيقين ممدوح وسعودي محمد مدني، إثر إطلاق النار عليهما فانتقل إي مكان الحادث وتبين من تحريات فريق بحث قاده اللواء إبراهيم مبارك مدير الإدارة العامة لمباحث الأقصر أن الحادث وقع بسبب خلافات عائلية بين عائلتي ضمان ومدني بالزينية قبلي، على خلفية خلافات على ملكية أراضٍ زراعية ،  وأن أفرادا من عائلة ضمان، حاولوا منع المجني عليهما  من المرور بأرض زراعية متنازع عليها، إلا أنهما إصرا على المرور فأطلقوا النيران عليهما، حيث توفى أحدهما في موقع إطلاق النيران، فيما لفظ الثاني أنفاسه الأخيرة بمجرد  وصوله إلى مستشفى الأقصر الدولي.


 فرضت الأجهزة الأمنية  إجراءات أمن مشددة في منطقة الاشتباكات وفرض حالة من الاستنفار الأمني، و نشر عدد من الأكمنة عند مداخل المدينة ومخارجها  وداخل المنطقة التي شهدت الحادث الدامي خوفا من تجدد الاشتباكات.

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الأربعاء القادم الموافق 25 أبريل "عيد تحرير سيناء"، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

 وأكد وزير القوى العاملة أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

 وتقدم وزير القوى العاملة محمد سعفان، بهذه المناسبة إلى جميع أبناء قواتنا المسلحة البواسل من ضباط وضباط صف وجنود، أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بعيد تحرير سيناء، معربا عن أمله فى القضاء على البؤر الإرهابية والإرهابيين سواء فى شبه جزيرة سيناء أو فى أى جزء من الأراضي المصرية،

كشفت تحريات رجال المباحث بمركز شرطة البلينا جنوب سوهاج، عن غموض حادث اشتعال النيران أمس في شقة سكنية بقرية الغنيمية ووفاة ربة منزل وابنها وإصابة طفل بحروق وتبين أن وراء الواقعة طالبة تبلغ من العمر 17 عاما بعد أن صدرت إليها تعليمات لعبة "الحوت الأزرق" بإشعال النيران في الشقة التي تقيم فيها مما نتج عنها وفاة والدتها وشقيقها بعد إصابتهما بحروق من الدرجة الأولى وإصابة شقيقها الطفل بحروق متفرقة، واعترفت الطالبة بارتكابها للواقعة أمام رجال المباحث وتولت النيابة التحقيقات بإشراف المستشار أحمد عبد الباقي المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج.

تلقى اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد محمود حسن، رئيس المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في شقة سكنية بمنزل مكون من 3 طوابق بناحية الغنيمية دائرة مركز البلينا، وانتقل إلى مكان الواقعة قوات الحماية المدنية وضباط مباحث مركز البلينا وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران وتبين من المعاينة وفاة ربة منزل وابنها وإصابة طفل وتم نقلهم لمستشفى البلينا المركزي.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن وراء الواقعة لعبة الحوت الأزرق وتبين قيام "شاهيناز. ع. ك"، 17 عاما طالبة بإشعال النيران في منزلها بسبب تعليمات صدرت لها من لعبة الحوت الأزرق، مما نتج عنه مصرع والدتها "شادية. م" 49 عاما ربة منزل وشقيقها محمد، 16 عاما طالب "معاق" وإصابة شقيقها الآخر الطفل طه 9 سنوات وتم نقل الجثتين والمصاب للمستشفى المركزي

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بدفن الجثتين بعد التشريح وكلفت المباحث الجنائية بالتحري حول الواقعة، وباشرت التحقيقات.

 اعداد وتقديم : جيولوجى / ذكريا دسوقى
سانت_كاترينSaint_Catherine
 
طيب تعرف ان سانت كاترين الواقعة بمحافظة جنوب سيناء محمية طبيعية وثقافية وتسمي محمية_سانت_كاترين وتتميز المنطقة بإحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر.
 
تاريخ الاعلان:1988.
تقع علي هضبة مرتفعة في جنوب سيناء، تحيط بها جبال شاهقة.
تتبع لجهاز شئون البيئة، وزارة الدولة لشئون البيئة، مصر.
مساحتها:4250 كم2.
نوعها:محمية تراث طبيعى وثقافى عالمى.
المسافة من القاهرة: 500كم.
 
لو عاوز تعرف أكثر تعال نأخذ فكرة بسرعة كده..
 
محمية سانت كاترين محمية طبيعية وثقافية تقع علي هضبة مرتفعة في جنوب سيناء، تحيط بها جبال شاهقة وتبلغ مساحتها حوالي 4250 كم2. وأعلنت محمية عام 1988 وتم تفعيل العمل بالمحمية عام 1996. تتبع محمية سانت كاترين لجهاز شئون البيئة، وزارة الدولة لشئون البيئة، مصر.
 
تتميز المنطقة باحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر، كما تحتوي على العديد من الأحياء النباتية والحيوانية، فيوجد بها حوالي 30 نوعا من الزواحف النادرة و472 من الفصائل النباتية النادرة منهاالطبية ومنها السامة و19 نوع من النباتات المتوطنة التي لا تنمو في أي مكان في الكرة الأرضية سوى جبال المحمية.
 
تتميز المنطقة باحتوائها على أعلى قمم جبلية في مصر وكان بزوغ هذه القمم هو أحد نتائج تلك الحركة التكتونية العظيمة المسماة بالخسف الأفريقى الأعظم الذى حدث منذ حوالى 24 مليون سنة مضت مما أدى إلى نشأة البحر الأحمر وخليج العقبة الذي أصبح قبلة السائحين من جميع أنحاء العالم تحتوى محمية سانت كاترين على ثروة طبيعية وتراث ثقافى كبير، كما أن بها موائل صحراوية طبيعية للعديد من الأحياء النباتية والحيوانية.
 
أمثلة الثروات الطبيعية الموجودة فى محمية سانت كاترين:
 
✅المناظر الطبيعية: تتميز المنطقة بارتفاعها عن سطح البحر والجبال العالية وبها أعلي قمم جبال مصر مثل جبل كاترين وموسي وسربال وام شومر والثبت والمناظر الطبيعية الجبلية والواحات حول عيون المياه والآبار تعتبر من المناظر الفريدة الخلابة علي مستوى العالم.
الجبال:
جبل سانت كاترين وهي أعلي قمة في مصر وتبلغ 2642 م فوق سطح البحر.
جبل موسى وارتفاع قمته 2285 م.
جبل الصفصافة وارتفاع قمته 2145 م.
جبل قصر عباس باشا وارتفاع قمته 2341 م.
جبل الصناع وجبل الأحمر ويتراوح ارتفاع قممهما بين 1969م و2037 م.
 
الوديان:
تتميز المحمية عن باقى مناطق المحميات بارتفاع وديانها عن سطح البحر (1300م- 1550م).
(زغرة؛ الاخضر ؛ سند ؛ غربة ؛ الفرعة ؛ وادي الأربعين ؛ التلعة ؛ طلاح ؛ الاسباعية ؛ الراحة)
 
الحياة البرية: تتمثل فى أنواع الثدييات التى منها التيتل النوبى والغزال المصرى والوبر والنمر السينائى والذئب والضبع والثعلب والحردون والقنفد العربى والفأر الشوكى والجربوع وغيرها، كما يوجد 27 نوع من الزواحف مثل الثعبان والطريشة والضب والورل والحية وغيرها.
 
التراث الأثرى: يتمثل فى وجود عدد كبير من الكنائس والأديرة مثل دير سانت كاترين والآثار من العصر البيزنطىكما توجد آثار ترجع إلى العصر الفرعونى والعصور اللاحقة.
كما يوجد بالمحمية بعض الآبار ذات الأهمية التاريخية منها:
بئر موسى
بئر الزيتونة بعمق 38 م
بئر هارون بعمق حوالي 40 م ويبعد عن المدينة بحوالي 2 كم.
 
الحياة النباتية: تحتوى المنطقة على 22 من 28 نوع من الفصائل الفريدة فى العالم والموجودة فى سيناء مثل السمو والحبك والقيصوم والزعتر والشيح والعجرم والبعيثران والطرفة والسكران وغيرهم من النباتات الطبية والنباتات السامة وغيره
الصفحة 1 من 284