Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

كشفت النيابة العامة السعودية، الخميس، نتائج التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأعلن وكيل النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان في مؤتمر صحفي، تفاصيل عملية مقتل خاشقجي، بدءا من الآمر بتشكيل فريق لتنفيذها وانتهاء بمصير جثته.

وقال الشعلان إن نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق أمر بإعادة خاشقجي إلى السعودية من القنصلية في إسطنبول "بالرضا أو بالقوة".

وأضاف أن "قائد مهمة استعادة خاشقجي أمر بقتله في حال لم يقبل العودة إلى السعودية".

وقال: "تم قتل خاشقجي بعد عراك وشجار وتقييده وحقنه بجرعة مخدرة أدت إلى وفاته، ثم تمت تجزئة جثته".

وأوضح الشعلان أن "التحقيقات بيّنت أن جثة خاشقجي تم تسليمها إلى متعاون في إسطنبول بعد تجزئتها. توصلنا إلى رسم تشبيهي للمتعاون وسيتم تسليمها إلى الجانب التركي".

وقال إن الكاميرات الأمنية في القنصلية تم تعطيلها من طرف شخص واحد.

وأعلنت النيابة العامة التحقيق مع 21 شخصا، وتوجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية مقتل خاشقجي، وطالبت بإعدام من أمر بجريمة القتل ومن نفذها وعددهم 5 أشخاص.

وقال الشعلان إن "قائد المهمة أمر بتقديم تقرير كاذب بشأن خاشقجي"، مشيرا إلى "منع المستشار السابق الضالع في قضية خاشقجي من السفر حيث إنه قيد التحقيق".

وطلبت النيابة العامة السعودية من تركيا شهادة الشهود، ونسخة من محتويات هاتفه النقال، ونسخة من الرسائل الإلكترونية والتسجيلات المحيطة بمبنى القنصلية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، تصريح النائب العام بأنه "إلحاقا للبيانين الصادرين بتاريخ 19 و25 أكتوبر بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي وبناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي، والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 موقوفا، بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين، فقد تم توجيه التهم إلى 11 منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة، مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم".

وتابع أن النيابة طالبت "بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية".

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرًا، وأصبح من حق المواطن المصري أن يكون مشاركًا في عمرة المولد النبوي الشريف بعد غياب ثلاث سنوات مضت لم نكن نشارك فيها، نتيجة لأنها كانت محصورة على رجب وشعبان ورمضان فقط.

 أوضح شيحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، اليوم الخميس، المذاع على قناة "dmc"، أنه بعد دراسة اتضح للجنة أنه لابد أن تفتح العمرة أبوابها منذ بداية موسمها، لأنها تخفض في الإنفاق وتعطي اتساعًا أكثر للمواطن في أن يختار التوقيت المناسب لأداء هذا النسك المهم في حياة المصريين.

 أشار شيحة إلى أن، اليوم، هو الانطلاق لأولى رحلات هذا الموسم، لافتًا إلى أن هذا الأمر جاء بعد حرص اللجنة العليا للحج والعمرة بالاشتراك مع وزيرة السياحة، أن يكون الموسم مبكرًا للحفاظ على أحقية المواطن في أداء هذا النسك العظيم، وحرص الدولة في توفير الإنفاق إلى أقصى ما يمكن، وحق الشركات السياحية في العمل.

 وأكد شيحة أن هناك أكثر من 400 ألف تأشيرة متاحة من الآن لجميع المصريين حتى أول يوم في رمضان، كما سيتم توفير 100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان المبارك.

يحسم مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اليوم الخميس، كل الملفات الشائكة داخل قطاع الكرة بالنادى، عقب الهزة الكبيرة التى تعرض لها القطاع بعد الخسارة المذلة على يد الترجى التونسى، فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، وفقدان الحصول على اللقب القارى للسنة الثانية على التوالى، وعدم اللعب فى مونديال الأندية، وهو ما أفقد الفريق مادياً ما يقرب من 63 مليون جنيه.

ويعقد الخطيب، اليوم، 3 اجتماعات مهمة تبدأ مع الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفنى، ومحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للتعرف على التقارير الخاصة التى طلبها عن الفريق والملف الطبى والإصابات واحتياجات الفريق، والتقرير الخاص عن سبب الخسارة من الترجى وضياع لقب دورى الأبطال.

ثم يعقد رئيس الأهلى اجتماعاً آخَر مع لجنة الكرة لمناقشة آخِر التطورات وما هى الخطوات التى سيتم اتخاذها للخروج من الأزمة الصعبة الحالية، ثم اجتماعاً ثالثاً بمجلس الإدارة لعرض كل التصورات على أعضاء المجلس، واتخاذ القرارات اللازمة لتعديل مسار فريق الكرة، سواء بتغييرات فى قطاع الكرة أو رحيل بعض أعضاء الجهاز الفنى.

فى سياق متصل، طالب بعض أعضاء المجلس، بتوقيع عقوبة مغلظة على المغربى وليد أزارو، على خلفية قيامه بتمزيق قميصه الخاص به فى مباراة الترجى التونسى فى موقعة الذهاب ببرج العرب، وإعلان هذه العقوبة على كل وسائل الإعلام، حتى لا يتم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى والتى لا تمثل من وجهة نظر بعض أعضاء المجلس قيم ومبادئ النادى.

فى سياق مختلف يرسل الجهاز الفنى اليوم الخميس، قائمة مكونة من 23 لاعباً إلى الاتحاد الأفريقى، للمشاركة فى النسخة الجديدة من دورى أبطال أفريقيا التى ستبدأ نهاية الشهر الحالى.

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عدم استقرار في حالة الأرصاد الجوية منذ أول أمس، متمثلة في الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض الأحيان على السواحل الشمالية والوجه البحري.

 

وأوضح عبد العال - خلال مداخلة هاتفية على فضائية المحور- أن الأمطار تصل خفيفة ومتوسطة على القاهرة وشمال البلاد، مضيفا أن فرص سقوط الأمطار تنحصر مع صباح الغد، وتظل موجودة على السواحل الشمالية والوجه البحري حتى يوم السبت المقبل.

 

وأشار إلى أن هناك شبورة مائية على الطرق السريعة، محذرا السائقين بضرورة إتباع تعليمات المرور بكل دقة خلال انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية مع ترك مسافات بين المركبات إضاءة جميع مصابيح السيارة.

ناشدت القنصلية المصرية في الكويت، أبناء الجالية المصرية، الالتزام بتعليمات السلامة والأمان، وعدم الخروج من منازلهم في الوقت الحالي، إلا في حالات الضرورة القصوى؛ وذلك في ظل الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها الكويت حاليا.

وأكدت القنصلية المصرية - في بيان لها مساء اليوم الأربعاء - أهمية متابعة تحذيرات وزارة الداخلية الكويتية "لجنة الدفاع المدني"، والجهات الحكومية الكويتية المعنية، فيما يخص الإرشادات والاحتياطات اللازمة، وتطورات حالة الطقس خلال الفترة القادمة، وكذلك أرقام هواتف الطوارئ التي يتم نشرها من قبل الجهات المشار إليها. 

وأهابت بأبناء الجالية المصرية في الكويت، سرعة الاتصال على أرقام هواتف القنصلية في حالة الطوارىء، وهي 22548800 - 22548801.

جدير بالذكر، أن الكويت تشهد حاليا موجة جديدة من الطقس السييء؛ حيث تهطل الأمطار بغزارة شديدة، وسط انخفاض لمستوى الرؤية الأفقية، فيما ناشدت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والوافدين عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

أكدت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها اللجنة تعطى أولوية خلال دور الانعقاد الحالي لمناقشة أزمة الأدوية المغشوشة والمهربة، لافتة إلى أنه تقدمت بطلب إحاطة بعد واقعة بيع الأدوية في سوق الجمعة، لمنع بيع الأدوية بالصيدليات إلا من خلال وصفة طبية.

وأضافت "عبد الحليم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صبا ح الورد" المذاع عبر فضائية "ten" اليوم الأربعاء، أنها طالبت أيضا بعدم استخدام الصيديلات للدليفري، مشيرة إلى انه أصبح أسهل وسيلة لترويج الأدوية غير المرخصة ومجهولة المصدر أو المهربة بين المرضى، مما يعرض حياتهم للخطر.

وحذرت من الاستخام العشوائي للمضادات الحيوية، لافتة إلى أن بعض المواطنين يتناولون نوع من المضادات بدون استشارة الطبيب، وعندما لا يجدون أي مفعول يطلبون نوع آخر بدون أي وعي بخطورة تناول هذه الأنواع معا.

وأشارت إلى أنه جار حاليا العمل على الانتهاء من قانون هيئة تصنيع الدواء، موضحة أنه عقب إقرار القانون سيمنع عمل الدليفري بالصيدليات كما سيمنع بيع الأدوية من دون وصفة طبية، مؤكدة أنه لا يوجد دولة في العالم تبيع الأدوية من دون "روشتة".

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بأن يكون يوم الثلاثاء 20 نوفمبر، الموافق 12 من ربيع الأول عام 1440 هجرية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

   تبدأ شركة القناة لتوزيع الكهرباء لقطاع السويس غداً الخميس أعمال حفر بشارع صلاح نسيم ، من أمام قرية الحجاج وحتى الصالة المغطاة بشركة النصر للبترول وذلك لتغيير كابل الكهرباء الرئيسي لحي السويس نتيجة وجود عطل بالكابل بهدف استقرار التيار الكهربائي بالمنطقة.

                                                                      

وصل علماء أمريكان إلى فائدة للأدوية والمكملات الغذائية المصنعة على شكل أدوية وتحتوي على زيت السمك في الوقاية من أمراض القلب والإصابة بالسكتة القلبية.

 

ونشر العلماء دراستين استمرتا لفترة طويلة من الزمن تم من خلالهما مراقبة الأشخاص الذين خضعوا لها، وتبين تأثير "أحماض أوميجا" غير المشبعة على أداء القلب.

 

الدراسة الأولى والتي حملت اسم "تخفيض التقنية" ونشرتها مجلة "New England Journal of Medicine" الطبية، شملت 8 آلاف شخص.

 

تم تقسيمهم لمجموعتين، الأولى استخدمت أدوية تحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، و الثانية تناولت أدوية لاتحتوي هذه الأحماض، وتبين ان المجموعة الأولى أقل عرضة للإصابة بامراض قلبية أو عرضت للوفاة بفعل أزمة قلبية، من المجموعة الثانية.

 

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة سمك واحدة في الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من غيرهم الذين لايتناولون مواد تحتوي على حمض "أوميجا-3 "الموجود في السمك.

 

من جهته وصف الطبيب جوان جونسون المشرف على البحث ورئيس قسم الطب الوقائي في مشفى بيتر بريجهام في بوسطن، النتائج بالمبشرة، ولكن لايزال الحديث مبكرا عن فعالية هذه المواد، إلى أنه لايوجد أي مضار من استمرار تناول هذه الأدوية التي تحتوي على هذا الحمض.

بناء علي توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لعودة الأنضباط الي الشارع وتطبيق القانون والحفاظ علي أملاك الدولة قام حي فيصل برئاسة المهندسة فاتن ابراهيم عبد العظيم رئيس حي فيصل بحملة لإزالة التعديات اليوم بمنطقة تعاونيات البحر الأحمر بحي فيصل ، والتي أسفرت عن إزالة 12 حالة تعدي علي املاك دولة من خلال بناء اسوار مخالفة وجراجات ومنافع عامه بمسطح 2400 متر 

    تابع الحملة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس وشارك فيها محمد عبد الله سكرتير حي فيصل وعماد حمدى مساعد رئيس الحى ، ومديري الادارات الهندسية والمتابعة الميدانية والأدارات المعنية بالحي. 

    وأعطت المهندسة رئيس حي فيصل مهلة 24 ساعة لعدد من  حالات  التعدي لرفع الاشغالات والتعديات بأنفسهم بمساكن تعاونيات البحر الاحمر بحي فيصل .

الصفحة 1 من 335
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - بعد 9 جولات.. «السويس 99 » يواصل انتصاراته بفوز غالي علي «جاسكو» بدوري منطقة السويس لكرة… https://t.co/nbrc0SUwdn
Suezbalady | السويس بلدي - التربية الخاصه بالسويس تحصد المركز الاول' سمعي' لإقليم القناة للعروض المسرحية بالإسماعيل… https://t.co/pJv6ehDLKq
Eman Moustafa https://t.co/9MGGR9fdiw
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady