26 bf129

 

ألقت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم، القبض على علياء عواض، مصورة فيديو "كتائب حلوان"، وذلك عقب إعداد كمين لها بمنطقة الرمل شرق الإسكندرية، وأثناء تنقلها لتغيير مقر إقامتها في المدينة بهدف التمويه.

"الوطن" رصدت تفاصيل ضبط المتهمة بالإسكندرية، والبداية كانت حين تمكن ضباط مباحث الإسكندرية بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني والأمن العام، من تحديد هوية مصورة الفيديو، وتبين أنها علياء نصر الدين حسن عواض (29 عامًا - مقيمة بحدائق حلوان بالقاهرة).

وعقب رصد ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي تحركات المتهمة شرقي وغربي مدينة الإسكندرية، قال العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، إن المتهمة تعمدت التنقل في أكثر من مكان إقامة لدى عدد من أصدقائها بالإسكندرية، وذلك بهدف التمويه لأنها كانت تعلم أنها مرصدوة من قبل قوات الأمن.

وأوضح "عبد الحميد"، ظلت المتهمة في التنقل من مكان إلي آخر إمعانًا في الاختفاء، لكن تم وضع خطة لضبطها في الأمكان التي من المتوقع أن تردد عليها، وبإعداد عدد من الأكمة تم ضبطها، أثناء توجها للإقامة لدى أحد أصدقائها بدائرة قسم الرمل ثان، شرقي الإسكندرية، في مأمورية شارك فيها ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي.

وقال مدير مباحث الإسكندرية، إن المتهمة أصيبت بحالة من الذهول فور ضبطها بالكمين، ولم تحاول مقاومة قوات الأمن، وفور مشاهدتها للضباط قالت، "أهلا أنتم جيتم". وأوضح مدير مباحث الإسكندرية، إن المتهمة تم ترحيليها للتحقيق معها في نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة.

علاوة على أن رجال المباحث، كلفوا بتحديد هوية الأشخاص التي تردد عليهم المتهمة خلال فترة هروبها بالإسكندرية، لضبطهم وإحضارهم بهمه إخفاء متهم هارب عن العدالة، موضحًا أنه من المتوقع أن يكون لهم انتماءات لتنظيم الإخوان.