4 3de12

كتب:احمد مراد

فور علم معظم الفنانين المصريين بوفاة الفنانة الكبيرة معالي زايد، ظهر اليوم، بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي، بعد صراع قصير مع سرطان الرئة، تحولت صفحاتهم لساحة من الحزن والصدمة على فراق الفنانة القديرة، التي ملأت شاشات السينما والتليفزيون بالعديد من الأعمال الفنية الرائعة، منها "السادة الرجال، والشقة من حق الزوجة" مع الساحر محمود عبد العزيز، و"البيضة والحجر" مع الراحل أحمد زكي.

فكتبت الفنانة لقاء سويدان عبر صفحتها على فيس بوك "إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا معالي زايد، النجمة البسيطة الطيبة الهادئة، اللهم ارحمها ووسع مدخلها واعف عنها، وأبدلها دارًا خير من دارها وأهلا خير من أهلها".

كما علقت دينا على صفحتها الرسمية، بكتابة "البقاء لله الفنانة الكبيرة معالى زايد، اللهم اغفر لها وارحمها نسألكم الدعاء لها"، كما قامت بنشر صورة للراحلة عبر صفحتها تعبيرا عن حزنها الشديد.

وحرصت الإعلامية بوسي شلبي على نعي صديقتها المقربة "معالى زايد" عبر الإنترنت، وحسابها على انستجرام، بنشر صورة لها وعلقت "حبيبتي معالي انتقلت إلى رحمة الله الآن".

كما شاركت الفنانة التونسية درة، الفنانين المصريين حزنهم على الراحلة بنعيها: "وفاة الفنانة الكبيرة المبدعة معالي زايد، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، سنة صعبة، اللهم لا اعتراض"، وكتبت أيضا الفنانة رانيا فريد شوقي: "وفاة معالي زايد بمستشفى المعادي العسكري" فور إعلان خبر وفاتها، وقامت بنشر صورة لها أيضا.

ولم يغفل السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، عن نعى الفقيدة عبر صفحته من خلال سرد بعض ذكرياته معها قائلا: "لم ألتق بها إلا في بروفة ترابيزة لمسلسل "بين الشوطين" الذي لم يكتمل، وكان تواصلنا هنا على الفيس جميلا، وترد بتعليقات ودودة وطيبة، مضيفا: "كتبت هنا أنها أبدعت في موجة حارة ففرحت ببشاشة، وهي لها تاريخ فني يغني عن تلك المجاملة"، موضحا أنه حزن جدا جدا على فقدانها من على الفيس وتعليقاتها المرحة.