605_ef949.jpg

أعلنت شركة “جوجل” العالمية، أنها ستطلق مجموعة صور التجوّل الافتراضي البانورامية لمنطقة أهرام الجيزة، والتي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع، بالإضافة إلى صور خمسة مواقع أثرية وسياحية مهمة أخرى في مصر.

وقالت جوجل ،في بيان، إنه يمكن لأي شخص متصل عبر الإنترنت التعرف عن قرب على الأهرام ومقابر سقارة وقلعة قايتباي وقلعة صلاح الدين، والكنيسة المعلقة في مصر القديمة وقلعة أبو مينا الأثرية.

وأشارت شركة التكنولوجيا العالمية، إلى أنها لإنجاز هذا المشروع الكبير استخدمت جهاز “Trekker”، وهو يشتمل على نظام كاميرات يتم ارتداؤه على الظهر لالتقاط صور التجوّل الافتراضي، حيث يتم تركيب الكاميرا في أعلى الجهاز، بما يتيح التقاط الصور في ممرات المشاة والطرقات الضيقة وكل زوايا المواقع الأثرية والطبيعية الجميلة التي يتجول فيها فريق التصوير. وأضافت “نتطلع لتصوير المزيد من المواقع الأثرية لخلق تجربة أكثر ثراء تتجاوز المواقع التقليدية لمحبي وزائري مصر”.

وقال طارق عبد الله، رئيس قطاع التسويق في   الشركة الأمريكية،في تصريح للشرق الأوسط اللندنية، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، إن «فريق الشركة للتجول الافتراضي ذهب إلى مواقع رائعة مختلفة من حول العالم، إدراكا منه أن مستخدمي خدمة التجول الافتراضي يعشقون تلك المواقع ويرغبون في مشاهدتها عبر الإنترنت، وبالطبع تندرج مصر ضمن قائمة تلك الدول الرائعة التي تتمتع بعدد هائل من المواقع الأثرية والسياحية المذهلة، لذلك نحن متحمّسون جدا للقيام بهذا المشروع، ونتطلع لمزيد من المواقع الفريدة التي يمكننا استكشافها وتصويرها».