Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

سيد السويسي .. احد فناني الأراجوز والعرائس في مصر

بقلم الكاتب : محمد عبد اللطيف حمدان

كل الصادقين المخلصين من اهل الفن يعرفون ان اعمالهم الفنيه قد تحولت الي تجاره يحتكر مكاسبها عدد من انصاف الفنانين ومن بسمون انفسهم برعاه تلك الفنون .
ولما كانت حرفه ( فن الارجواز ) قد تعدت حدود المحليه الي العالميه فقد خطي ( فن الاراجوز ) علي يد واحد من ابناء السويس مراحل شاسعه في طريق التطورالفني لهذه الحرفه الجميله .
في السويس للاسف مازلنا نعتبر هذا الفن من التفاهات ومازال انصاف الموهوبين في تقافه السويس يعتبرون واحد من فناني السويس االموهوبون امثال الفنان ( سيد السويسي ) غير جدير بالاهتمام .
وسيد السويسي قنان من بين الفنانين السوايسه الذين كرمتهم جامعه حلوان امس الخميس 9 مارس 2017 نظير تقديمه فن راقي جميل والقنان (السيد المتبولي سيد شلبي) الملقب بـــ ( سيد السويسي ) لمن لا يعرفه من الساده المسئولين واحد من اشهر فناني الأراجوز وتحريك العرائس في مصر .. هو فنان تلقائي يمارس مهنة تحريك الارجوز منذ اكثر من عشرين سنة تقريباً ولم يتحدث خلالهما أمام اى وسيله اعلام او كاميرا حيث لا يستطيع الصمود في وجه المحتكرون اروقه الثقافه الذين حولوا الفنون الي عمل تجارى هم وحدهم من يستولي علي مزاياه .
نجح الدكتور سيد علي اسماعيل استاذ المسرح العربي بقسم اللغه العربيه بكليه الاداب جامعه جلوان إقناع ( سيد السويسي ) أن يتحدث أمام الكاميرا وان يعرض عرائسه وأغانيه وفقراته العرائسية وفنه الغنائي الجميل الي الناس .
وخلال أكثر من ساعتين .كان الفنان السويسي مفاجأة كبيرة لكل لجنه التحكيم التي نحجت في تسجيل شريط كامل لاعماله من المقررتدريسه لطلبه كليه الاداب !!
السؤال الان ماهو موقف مسئولي الثقافه في السويس من هذا الفنان المتفوق .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 10 آذار/مارس 2017 23:27
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady