Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النيابة الكلية بالسويس تقرر فض أحراز "اللاندين" المسرطن بميناء الأدبية عن طريق وزارة البيئة.. واعادة تصديرها إلى فرنسا للتخلص الآمن منها

 

 بدأت وزارة البيئة فى اتخاذ إجراءات إعادة تصدير شحنة مبيد "اللاندين" المخزنة فى ميناء الأدبية بالسويس، وذلك بعد أن اتخذت النيابة الكلية بالسويس قراراً بفض الأحراز الخاصة بالشحنة عن طريق وزارة البيئة، حيث قامت الوزارة بمراجعة قانونية شاملة ومخاطبة النيابة لفض الأحراز الخاصة بالشحنة وينص القرار على إنتقال خبراء وزارة البيئة للدائرة الجمركية بالسويس لاتخاذ إجراءات إعادة تصدير شحنة "اللاندين" المضبوطة، وذلك بمعرفة مصلحة الجمارك.

 وقالت الوزارة فى بيان صحفى، أن وقائع القضية تعود إلى 18 عاماً مضت عندما ضبطت تلك الشحنة فى ميناء الأدبية، وظلت مخزنة ولم يتم التوصل لمستوردها ويخول هذا القرار البدء فى الخطوات التنفيذية للتعامل مع الشحنة من قبل وزارة البيئة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه من  المقرر أن يعاد تصدير الشحنة ليتم التخلص البيئى الآمن لها فى فرنسا مع اتخاذ كافة الإجراءات التى تحقق التزام مصر باتفاقية بازل لنقل المخلفات الخطرة واتفاقية استكهولم للملوثات العضوية الثابتة، وستتم كل هذه الخطوات من خلال مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة.

فيما قال المهندس أحمد عبد الحميد رئيس مشروع التخلص من الملوثات العضوية، أن مصر ستتخلص من 2000 طن ملوثات عضوية خلال عامين من الآن.

وأوضح عبدالحميد،  أن الشركة ستبدأ فى الحصول على عينات من "اللاندين" لإرسالها إلى فرنسا الدولة التى سيحرق بها الأسبوع المقبل، حيث تبلغ بها السلطات الفرنسية وهذا ما تنص عليه القوانين الفرنسية ثم يوضع برنامج زمنى لحرقها، موضحا أن من متطلبات للتعاقد بضمان التنفيذ إحضار الملف الخاص باتفاقية بازل والخاصة بالتصاريح التى تأخذها الشركة من الدول التى ستمر عليها الشحنة، مشيرا إلى أن هذا سيتطلب 4 شهور.

وأضاف عبد الحميد، أن الشحنة لن تفرغ بالدول التى ستمر عليها لأنها ستنقل على عشرات الكونتينرات، مشيرا إلى أن هناك بواخر مخصصة لنقل تلك النفايات الخطرة، موضحا أن تحريك الشحنة سيتم خلال أسبوعين من الحصول على موافقة كل دولة .

وتابع عبد الحميد أن الشركة بدأت الآن فى شراء المعدات والأجهزة التى ستستخدمها فى إعادة التعبئة بالإضافة إلى معدات الآمن والسلامة البيئية مضيفا أنه سيتم التخلص منها خلال من 7 إلى 9 أشهر من الآن

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady