Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور.. تقارير رقابية تكشف توقف تنفيذ مشروعات بالسويس تم طرح حق استغلالها بالمزادات!!

كتب: سيد نون

انتهت لجنة مشكلة من مسئولين بجهات رقابية من بينها الرقابة الإدارية من معاينة مواقع عدد من المشروعات الاقتصادية المتوقفة بمحافظة السويس عن العمل واستكمال الإنشاءات بسبب أخطاء إدارية بالمحافظة، من بينها مشروعات بكورنيش السويس الجديد والقديم ومشروعات بالمناطق الاقتصادية الجديدة، مما ترتب عليه خسائر مادية لمستثمرين وضياع فرص العمل.

وعاين مسئولو جهات رقابية أرض الشركة العربية بالأدبية بالمنطقة الصناعية التى توقفت الأعمال بها وأراضى حوض الدرس بمدينة بور توفيق التى تم بيعها بـخمسين مليون جنيه وأرض منتجع "مون بيتش" سابقًا الذى توقفت الأعمال به بسبب حدوث خطأ إدارى من التنفيذيين بالمحافظة بطرحه فى مزاد علنى وتأجيره أرض المنتجع بمبلغ 260 ألف جنيه شهريًا دون الحصول على موافقات عدد من الجهات الأخرى بالدولة المسئولة عن الموقع، الذى يطل على خليج السويس.

وقال مصدر رقابى، إنه تم إعداد تقرير بصور المشروعات سيرسل لرئيس مجلس الوزراء يكشف توقف عدد من المشروعات بالسويس، بسبب أخطاء إدارية تسببت فى ضياع الآلاف من فرص العمل على الشباب.

وأكد المصدر، أنه تم معاينة التقارير الفنية والإدارية بمشروع مون بيتش بكورنيش السويس، وتبين أن التنفيذيين بالمحافظة مسئولين عن الخطأ الخاص بطرح الأرض بالمزاد دون الحصول على موافقات جهات أمنية.

كما قامت اللجنة بفحص أربع قطع أراضى مشروعات بكورنيش السويس القديم والمنطقة الصناعية بعتاقة بالسويس، وتبين حدوث أخطاء إدارية خاصة بطرح الأراضى فى المزادات، والتى يتعرض من يحصل عليها عقب ذلك لمشاكل إدارية تؤدى لتوقف الأعمال الخاصة بإقامة المشروعات وتوفير فرص العمل.

وكانت جمعية رجال الأعمال بالسويس وخليج السويس تقدمت بشكاوى إلى رئاسة الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بسبب توقف مشروعات بالسويس، بسبب أخطاء إدارية خاصة بطرح الأراضى بالمزاد.

 

1404756-03 e6034

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 16 تشرين2/نوفمبر 2016 17:30

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady