Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..ترسانة السويس البحرية تحتفل بالانتهاء من تصنيع "البنتون 5" جزء من الكوبري العائم الرابط بيني ضفتي قناة السويس

احتفلت  ترسانة السويس البحرية مهندسون وفنيون وعلى رأسهم المهندس عصام ضبش رئيس مجلس ادارة الشركة بالانتهاء من تصنيع "البنتون 5" وهو جزء من الكوبري العائم الرابط بيني ضفتي قناة السويس (مدينة بورفؤاد - محافظة بورسعيد) من ناحية منطقة الرسوة بوزن 420 طن.

وقام العاملين بترسانة السويس البحرية بانزال البنتون الذى يزن حوالى 400 طن من الحوض الجاف الى مياة قناة السويس بمعدات واوناش الترسانة البحرية وتم سحب البنتون من خلال القطرات البحرية لتوصيلها الى محافظة بورسعيد وسط احتفالات وفرحة عمال الترسانة البحرية بالسويس لما بذلوه من جهد وانجاز ومشاركتهم فى هذا المشروع العملاق.
وأنهت شركة ترسانة السويس  البحرية، بناء هذا الجزء من الكوبري طبقًا للبرنامج الزمني المعد من إدارة الترسانات بهيئة القناة، التي قامت ببناء الجزئيين الأوسطين منه، وأوكلت إلي 4 شركات من شركات الهيئة بناء 4 أجزاء أخري، وصُمم كل جزء منه بطول يصل إلي 70 متر تقريبًا، وعرضه 15 مترًا ووزنه يتراوح بين 370 طن إلي 430 طه للجزء الواحد حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء.
ويتم انشاء الكوبري العائم بسواعد مصرية 100% من رجال الهيئة، بتكلفة تبلغ قرابة الـ145 مليون جنيه، ويشتمل علي (5 حارات) اثنين منها على جانبى الكوبرى للمشاه والدراجات واثنين أخرين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف والحاره الأخيرة فى وسط الكوبرى للنقل الثقيل، ويبلغ عرض الكوبري 15 متر بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة بطول 412 متر.
ويعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا ويتم غلق 8 ساعات أخري طبقًا لمواعيد عبور السفن، يستوعب الكوبربا عبور 20 ألف سيارة يوميًا وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية علي نقل السيارات مابين محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويتم فتحه وغلقه في فترة لا تتجاوز السبعة دقائق، ومن المقرر افتتاحه بالعيد القومي للمحافظة يوم 23 ديسمبر المقبل.

 

1 b60e4

 

 

3 0859a

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady