Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين في الشرق الأوسط وأفريقيا بجبل عتاقة بالسويس بتمويل صينى بتكلفة 2.6مليار دولار


   التقي اللواء أركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس اليوم وفد هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء بوزارة الكهرباء برئاسة المهندس محمد أسامة سليمان الرئيس التنفيذي للهيئة لمناقشة إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين في الشرق الأوسط وأفريقيا بجبل عتاقة بالسويس باستخدام المياه المعالجة من مياه الصرف الصحي لأنتاج2400ميجاوات طاقة كهربائية بعد الموافقة علي زيادتها من 2100 ميجاوات  وبتكلفة تقدربـ 2.6 مليار دولار وستوفر فرص عمل للشباب من العمالة الفنية والماهرة وتنفيذها احد الشركات الصينية العالمية العاملة في هذا المجال ويستغرق أعمال الانشاءات بالمشروع الذي يعد سد عالي جديد في مصر حوالي 6 سنوات .
    يأتي هذا في اطار الاتفاق الذي تم بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد رئيس الصين اثناء زيارته لدولة الصين في 2014 وتم تفعيل ذلك بتوقيع أتفاق خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى 2015.
     وقرر اللواء أحمد حامد محافظ السويس عقد مؤتمر بمركز السويس المانيا للحام بحضور الهيئة والشركة المنفذة للمشروع والقوي العاملة ومركز اللحام لتحديد إحتياجات الشركة من التخصصات والعمالة الماهرة والمدربة لتدريبها واعدادها للعمل بالمحطة بعد استيفاء فترة التدريب المطلوبة ، مشيرا الي ان اهمية تعيين شباب السويس بهذه المشروع .
    وأعطي حامد تعليماته للجهات المعنية من هيئة المساحة والمحاجر والصرف الصحي والبيئة والاستثمار بتسهيل أي إجراءات من اجل بدء المشروع القومي العملاق .
     وأكد المهندس محمد أسامة الرئيس التنفيذى للهيئة إن المحطة ستكون الرابعة من حيث حجم الإنتاج فى العالم عند البدء فى الإنشاءات، ومحطات الضخ والتخزين ضرورة حتمية، عند دخول كميات كبيرة بقدرات كهربائية من طاقة الشمس أو الرياح يتم استخدامها فى حالة الطوارئ أو أوقات الذروة.
    وأشار رئيس الهيئة إلى أن تقنية ضخ وتخزين الطاقة التى ستتم فى مشروع عتاقة تعد أفضل وسائل التكنولوجيا لتخزين الطاقة فى العالم وسيكون لها فوائد عديدة، خاصة فيما يتعلق بالتكاليف فى تشغيل الشبكات وعوامل الأمان التخزينية، كما أنها تحقق أعلى المعدلات لتأمين واستقرار شبكة الكهرباء وانتاج الطاقة النظيفة .
     حضر اللقاء كلا اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة والمهندس محمد عبد القادر نائب رئيس هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء وعدد من مديري ومهندسي الهيئة وممثل الشركة الصينية المنفذة للمشروع ومديري المحاجر والقوي العاملة والاستثمار والتخطيط العمراني وقطاع الكهرباء والشركة القابضة للصرف الصحي والمساحة ومركز اللحام والمتابعة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady