Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النائب عبد الحميد كمال: نصيب الفرد فى السويس من ميزانية الثقافة 7 "صاغ"

شهدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، فى اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة أسامة هيكل، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن تردى الخدمات الثقافية فى المحافظات، جدلا واسعا حول إعلان مسئول بوزارة الثقافة بأن نصيب الفرد من الخدمات الثقافية على مستوى الجمهورية 185 قرشا، فضلا عن جدل آخر حول ما أُثارته نائبة حول صرف 250 جنيها مكافأة لحلاوة المولد لموظفى وزارة الثقافة.

وناقش الاجتماع طلب إحاطة مقدم من النائب عبد الحميد كمال، موجها لوزير الثقافة، بشأن الخدمات الثقافية التى تُقدم للمواطنين فى المحافظات.

وقال "كمال"، خلال كلمته بالاجتماع، إن السويس بها ٧٠٠ ألف مواطن، ما يعنى أن كل شخص مخصص له من ميزانية الثقافة نحو ٧ صاغ، مضيفا أن تقديم الخدمات الثقافية فى المحافظات لا تأتى فى إطار الرفاهية، لكن لها هدفا آخر يتمثل فى مواجهة الإرهاب والأفكار الظلامية التى لا يمكن أن تواجهها الإجراءات الأمنية فقط.

وأضاف النائب عبد الحميد كمال، أن السويس ذات التاريخ الطويل مكتباتها تعرضت للتدمير من قبل الإخوان، وكان بها ١٨ ألف كتاب، وأن حى الأربعين الذى يتواجد به أكثر من نصف سكان السويس لا يوجد به مكتبه عامة ولا مركز ثقافة.

وطالب عضو مجلس النواب، النائب أسامة هيكل بضرورة المطالبة بزيادة النسبة المخصصة للثقافة، متابعا: "لا يمكن الاكتفاء بالاعتماد على مصر الخير ورجال الأعمال، لكن على الدولة المصرية التزامات الدستورية"، مؤكدا أن بعض المحافظات معدومة من الخدمة، ومحافظات أخرى نصيبها أقل مما ينبغى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady