Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النائب عبد الحميد كمال يشيد بنتائج المحليات للقومي للبحوث ويطالب بارسالها للبرلمان

 

شارك النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 البرلماني فى الحلقة النقاشية الهامة التى الذى اقامها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية برئاسة الدكتور نسرين الغدادي حول نتائج استطلاع الراي عن تطوير الادارة المحلية فى ضوء الدستور.

حيث اعلنت الدكتورة حنان ابو سكين رئيس الباحثين بالمركز نتائج استطلاع الرأي الذى اعد مع فريق من الباحثين برئاسة الدكتورة هويدي عدلي حيث كشف نتائج البحث عن 67 % من العينية تؤكد ان الفساد فى الادارات الهندسية بالمحليات بينما طالب 53 % بضرورة بناء قدرات قوية للمحليات و 71 % اكد على اهمية استقلال المحليات باعتبارها احد شروط اللامركزية وكانت النسبة الاكبر 76.7 % تؤكد على تنمية الثروات الذاتية للمحليات ، كما اكدت نتائج 59.8 % على اهمية اقرار الميزانيات المحليات .

أما فيما يخص المفاضلة بين اختيار المحافظين بين التعيين والانتخاب أظهرت النتائج 43 % على التمسك بالتعيين بينما اكد 57 % على اهمية انتخاب المحافظين منهم 41 % على الانتخاب المباشر و16 % على انتخاب المحافظ عن المجلس المحلي ، كما تضمن البحث نتائج كثيرة عن الاوضاع بالمحليات والمجالس المحلية.

أشاد النائب عبد الحميد كمال بالنتائج مؤكدا انها تمثل التوجه والرأي العام للمواطنين وانها نتائج جيده ولابد من ارسالها الى مجلس النواب للاستفادة منها وطالب بنشرها على الراي العام لاهميتها وذلك فى الجلسة التى ترأسها الدكتور سمير عبد الوهاب وقام بالتعقيب عليها النائب عبد الحميد كمال والدكتور ايمن عبد الوهاب من مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام .

موضحا ان النتائج تتواكب مع قانون الادارة المحلية الذى يعد حاليا بالبرلمان وسيكون لها دلالات قوية ونتائج علي شكل القانون مطالبا بضرورة ارسال وتوزيعها على النواب ولجنة الادارة المحلية .

كان افتتح جلسة النقاش بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات واللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية السابق وعدد من الباحثين والمهتمين بالعمل العام والاحزاب السياسية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady