Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

المجلس الاعلي للثقافة يستضيف النائب عبد الحميد كمال

 

استضافت  لجنة العـلوم السياسية بالمجلس الاعلي للثقافة برئاسة الدكتور اكرام بدر الدين النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 البرلماني للحديث عن الاداء البرلماني والاوضاع بالمحليات.

وقد اشار النائب فى كلمته ان تقييم الاداء البرلماني لابد ان يخضع الى عدت معايير للقياس عليها منها المناخ والبيئة السياسية بالمجتمع واداء الحكومة والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وكذلك المعالجات الاعلامية لدور البرلمان ومدي موضوعيتها يضاف الى ذلك سقف توقعات المواطنين للاداء البرلمان.

ويضاف الى غير ذلك من عوامل منها وضع الدولة المصرية من الارهاب واصحاب الافكار الظلامية واضاف النائب أن هناك عوامل اخري داخل البرلمان منها التصويت بين الاغلابية والاقلية المعارضه فضلا عن تكوين البرلمان نفسه.

واشار ان هناك تحديدات اخري تتعلق بالتعدودية فى الاراء والتصويت وهنا لابد من النظر فى تعديل لائحة المجلس الداخلية بما يسمح بتخفيض مصاب تكوين الائتلافات السياسية مما يخلق اكثر من ائتلاف يسمح الى حيوية الاداء وتعدده بدلا من الارتكان الى ائتلاف واحد.

واضاف النائب ان البرمان شئنه شئن اي مؤسسة فى مصر يتأثر ويؤثر وان مسؤلية البرلمان باعتباره ممثلا للشعب تجعله ان ينظر الى نفسه وان يمارس النقد الذاتي والموضوعية من اجل تحسين والتحقيق طموحات الشعب المصري بعد ثورتين.

حضر الندوة النائب نادر مصطفي امين سر لجنة الثقافة والاعلام ولفيف من المثقفين والاعلاميين وعدد من رجال السلك الدبلوماسي والشباب ، حيث ادار الندوة الدكتور اكرام بدر اعقبها حوار ثري من الحاضرين وحديث عن المحليات والاوضاع باقاليم مصر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady