Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النائب عبد الحميد كمال يرفض استمرار غلق ميناء بورتوفيق 3 سنوات

 

هاجم عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 البرلماني رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنه بعد أن أعلن الاخير قيام هيئة الموانئ بأنشاء مارينا لليخوت بمدخل ميناء بورتوفيق بمساحة 65 الف متر وعدم الاهتمام اولا بعودة الحركة الملاحية بالميناء .

وطالب النائب خلال اللقاء الذى اقيم اليوم بمقر هيئة موانئ البحر الاحمر بالسويس بحضور اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس واللواء دكتور مصطفي شحاته مدير أمن السويس ، من رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بسرعة عودة الملاحة مرة اخري ورحلات الركاب لميناء بورتوفيق أولا قبل البدء في أعمال التطوير والانشاء لمارينا اليخوت التي سوف تستغرق سنوات.

كما طالب النائب عبد الحميد كمال بضرورة سرعة تشغيل الميناء والعمل على تفعيل الميناء باعتبارها مطالب شعبي خاصة وأن الميناء تم تطويره والصرف عليه بما يزيد عن 20 مليون جنيه واصبح معطل منذ افتتاحه بعد أنظل مغلق اكثر من 8 سنوات مما نتج عنه اثار سلبية بسبب الغاء رحلات السفر والعودة خصوصا رحلات الحج والعمرة وأستقبال وسفر العاملين المصريين بالخارج.

وأشار النائب أن توقف الميناء تسبب فى زيادة البطالة بين العاملين بالميناء من عمال الخدمات والبحرية وغرفة الملاحة وجمعيات البضائع والخدمات البحرية واصحاب اللنشات وجمعية حاملي الأمتعه التى كانت تمتلك اسطولاً من سيارات النقل.

وأضاف النائب أن اعلان الهيئة بالاهتمام بانشاء رصيف بحري لليخوت والسفن الكروز السياحية وانتظار ثلاث سنوات على الانتهاء من المشروع يعني أن الميناء سوف يظل معطل 11 عام وهو ما لم يتحمله شعب السويس بسبب اهدار المال العام واستمرار البطالة.

وتابع النائب أنه كان يتمني أن يكون اليوم هو الاحتفال بتشغيل ميناء بور توفيق رسميا على ارض الواقع بدلا من عقد اجتماع بمقر هيئة موانئ البحر الاحمر والحديث عن انجازات الهيئة مع تقديرنا لها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady