Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تحت شعار " يداً بيد ضد الكوارث " محافظ السويس ومدير الامن و القيادات يحتفلون باليوم العالمى للحماية المدنية

 

احتفلت مديرية أمن السويس باليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار " يداً بيد ضد الكوارث " برعاية اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وبحضور اللواء اركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس واللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير الامن وذلك بمقر إدارة الحماية المدنية بالسويس والذي يقام في الأول من مارس من كل عام .
 وفي الاحتفال شهد المحافظ ومدير الامن والقيادات عدة بيانات التي توضح  دورالحماية المدنية والدفاع المدني في انقاذ المواطنين والسيطرة على الحوادث باستخدام سيارات الحماية المدنية والسلم الهيدروليك الذي يبلغ ارتفاعه 55 متراً المستخدم في عملية إطفاء النيران  بمخازن البترول والادوار العليا وبيان أخر عن الحريق العادي والممتد وكيفية إخماد الحرائق بجميع صوره والانقاذ النهري والبري وبيان آخر عن المفرقعات.
 واكد مدير الامن على الدور الذي يقوم به رجال الحماية المدنية في اخماد الحرائق والسيطرة علي الكوارث التي تحدث براً وبحراً وتعرض حياتهم للخطر من أجل إنقاذ المواطنين .
  واشاد المحافظ برجال الدفاع المدني في انقاذ المواطنين والتضحية بارواحهم فداء الوطن مطالبهم بالمزيد من العمل ورفع شعار عطاء بلا حدود ، مشيرا الى ان حصول السويس على المركز الرابع في الحماية المدنية علي مستوي المحافظات خير دليل على الجهد المبذول في مجال الحماية المدنية والاهتمام بتدريب ضباط وافراد الادارة والصيانة المستمرة والتجديد لمعدات وسيارات الحماية المدنية .
وشكر حامد مشاركة الجامعة والتربية والتعليم لانشطة الشرطة ، مؤكداً على انه خلال الصيف القادم باذن الله سيتم تفعيل مبادرة أصدقاء الشرطة في المرور والحماية المدنية وباقي القطاعات بمديرية الامن من اجل تقديم التوعية والتنسيق المستمر بين طلاب المدارس والجامعة وضباط الشرطة، مؤكداً علي أهمية إذاعة ونشر التوعية والتعليمات المتبعة للوقاية من الكوارث والحرائق وتوزيعها علي المواطنين .
حضر الاحتفالية اللواء شكري سرحان السكرتير العام لمحافظة السويس واللواء احمد دردير نائب مدير الامن والعقيد محمد نبيل حافظ مدير ادارة الحماية المدنية ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية والامنية وعدداً من طلاب المدارس .


    فى إطار توجيهات السيد حضرة صاحب المعالى  وزير الداخلية بمد جسور التواصل المجتمعى و بناء قواعد الثقة بين جهاز الشرطة و كافة فئات المجتمع .. و خاصة فئة الشباب بهدف إعداد ‏جيل يقدر قيمة الأمن و رسالته السامية.. لتوعيتهم بالجهود المبذولة من رجال الأمن بكافة ‏المجالات .. لتحسين الصورة الذهنية لديهم عن جهاز الشرطة .
  -  تم إقامة حفل بيان عملى لكافة أعمال و أنشطة الحماية المدنية بمحافظة السويس بمقر إدارة الحماية المدنية بالسويس بحضور  السيد الفاضل
     اللواء أ . ح / محمد أحمد حامد – محافظ الأقليم و لفيف من السادة الضباط من قيادات المديرية
    و الجهات الرقابية بالسويس و الجهات التنفيذية بالمحافظة .‏. و تم دعوة بعض طلاب المدارس ( مدرسة اللغات الرسمية الفرنسية الإبتدائية " الفرنسيسكان "  مدرسة النور للتعليم الأساسى – مدرسة قرية عامر الإبتدائية
    مدرسة عمر بن عبد العزيز لرياض الأطفال ) بإجمالى عدد ( 90 طالب من مختلف المراحل بالتعليم الأساسى )
    و تخلل الحفل تلاوة أيات من الذكر الحكيم , و الوقوف دقيقة حدادً على أرواح شهداء الشرطة ‏الأبرار .. و تم أداء عدد من البيانات العملية تظهر المستوى التدريبى المتميز لرجال الحماية المدنية بالسويس .. و قد إنقسمت البيانات إلى  ( الإنقاذ البرى – الإنقاذ و الإطفاء بواسطة السلم الهيدروليكى – مكافحة الحرائق بأنواعها – عرض لمعدات الإنقاذ النهرى – عرض لمعدات مواجهة المفرقعات و بيان عملى للتعامل مع عبوة هيكلية بواسطة مدفع المياه ) و  تم نقل تحيات ‏حضرة صاحب المعالى / وزير الداخلية لرجال الحماية المدنية من السادة الضباط و الأفراد و الصف و الجنود .. اّملين فى مزيد من الجهود و العطاء و التضحيات .
    أعقب ذلك تم توجيه عدد ( 10 ) وحدات متنقلة من سيارات الحماية المدنية للمرور بكافة أرجاء مدينة السويس لإستعراض مدى التطور و التجهيز التى وصلت إليه إدارة الحماية المدنية و بيانه للمواطنين  .. رافق ذلك توزيع النشرات الفنية و التوعوية على المواطنين بشوارع المدينة .
    و قد ترك الحفل ردود فعل واسعة و إيجابية للغاية , و أثنى الجميع على المستوى الفنى و المهارى لرجال إدارة الحماية المدنية بالسويس .. شاكرين للجهود التى تبذلها الوزارة فى هذا المجال.

 

/18

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 01 آذار/مارس 2017 18:55

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady