Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النائب عبد الحميد كمال يدرب الشباب للمحليات بحماة الوطن والحركة الوطنية بالسويس

 

القي النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وعضو لجنة الادارة المحلية بالمجلس محاضرة وتدريب للشباب لتأهيلهم لانتخابات المحليات على مدار يومان بحزبي حماة الوطن والحركة الوطنية بالسويس بعد المحاضرات التي القاها للشباب عن للمحليات بالحزب العربي الناصري الاسبوع الماضي.

حيث شارك باللقاءات عدد كبير من الشباب والمهتمين بالعمل العام والذين يستعدون لخضو الانتخابات بالمجالس المحلية ، وقدم النائب شرح توضيحي حول اهمية المحليات باعتبارها الاسحقاق الاهم والذى ينتظره المواطنين فى المحافظات من اجل تطوير الخدمات ومواجهة الفساد وقدم شرح عن ابرز مواد القانون الجديد للمحليات والنقاط الخلافية بالقانون والذي من المقرر مناقشته بالجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة القادمة.

كشف النائب عبد الحميد كمال فى كلمته حول الفساد بالمحليات أن اخر تقارير بالجهاز المركزي للمحاسبات أوضح ان حجم الفساد بالادارة المحلية وصل الى 2 مليار و 331 مليون عن عام 2015 / 2016 مما ادي الى هدر فى الاموال وتدني فى مستوي الخدمات شملت الصحة والتعليم والطرق والبيئة ومياه الشرب والصرف .

واضاف النائب أن التقارير الرقابية أظهرت أن التعدي على اراضي الدولة بالمحافظات بلغ 4 مليار متر مربع من اراضي البناء و 301 الف فدان للاراضي الزراعية وهو ما يعتبر فساد ضخم يؤثر على التنمية .

واشار النائب انه رغم اعلان استراتيجية الفساد للحكومة المصرية الذى بدأت منذ عام 2014 وتنتهي 2018 الا ان الفساد لا توجد له مواجهة حقيقية رغم توقيع مصر على اتفاقية الامم المتحدة والاتفاقية العربية ولمواجهة الفساد ، واكد النائب انه لا بد من مواجهة حقيقية للفساد حتي تتحقق التنمية.

واشار النائب خلال المحاضرة أنه هناك فرص كبيرة من الشباب لعدد 55 الف قعد وان عدد المرشحين بالسويس ستنافسون على حوالي 150 مقعد وان المنافسة سوف تكون شديدة وعلينا اختيار افضل المرشحين الذي لديها شفافية وبعيدة عن الفساد .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady