Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صحة السويس تنشر تقريراً مُفصلاً عن حالات الاشتباه بإصابة 452 من طلاب السويس بالتسمم

 

 

إستقبلت مستشفيات السويس اليوم الأربعاء، عدد 452 مصاباً من طلاب المدارس في حالات إشتباه بالتسمم، حيث إستقبلت مستشفى السويس العام عدد 252حاله
و مستشفى التأمين الصحي عدد 127 حاله ومستشفى السلام العسكري عدد 77حاله. وكانت الحالات عباره مغص وقئ.
وتم عمل كافة الإجراءات الطبية اللازمة وقد خرجت مؤخراً كافة الحالات لتحسن حالتها.

وقد بدأت الأزمة عندما تلقى دكتور رضا زغلول مدير الطوارئ والرعاية الحرجه إخطاراً من هيئة إسعاف السويس بورود إستغاثات عن وجود مصابين من أطفال بعض المدارس، والإشتباه في حالات تسمم. وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف لمواقع البلاغات وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وتم إخطار الدكتور لطفي عبد السميع وكيل وزارة الصحة بالسويس بالواقعة،والذي قرر رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة وإنتقل على الفور للمستشفى العام لمتابعة الموقف والإطمئنان على توفير الرعاية اللازمة لجميع المصابين وتوفير أي إحتياجات بشكل فوري .وكان ذلك في وجود دكتور سامح شكري مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة ودكتوره عزيزه عبد الستار مدير المستشفى.

ومن جانبها فقد قامت الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة بالسويس برئاسة دكتوره أمال الراعي مدير عام الطب الوقائي، بأخذ عينات عشوائية من المصابين وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، لإستبيان سبب هذه الأزمة.

جديراً للذكر بأن السيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالسويس قد وجه الشكر إلى مديري مستشفيات السويس العام والتأمين الصحي والسلام العسكري وذلك لما بذلوه من جهد، وتواجدهم الشخصي في مواقع عملهم وتقديمهم الدعم اللازم للأطقم الطبية ولكافة المصابين.
كما يتوجه سيادته بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين بتلك المستشفيات من أطباء وتمريض وعمال وفنيين لما قدموه اليوم وإنقاذ الأرواح.
كما أشاد سيادته بالدور الكبير الذي قام به مرفق الإسعاف في نقل كافة المصابين في وقت قياسي. مما ساعد على سرعة شفاء كافة الحالات.

وفي سياق متصل، فقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في هذه الواقعه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady