Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظة السويس تسترد 9 الآف فدان من أراضى حق الشعب

 

     أكد اللواء اركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس على ان نسبة تنفيذ إزالة الإشغالات والتعديات على اراضي الدولة بمحافظة السويس بلغت حوالي 9 الآف فدان من جملة 12.3 الف فدان تعديات علي الاراضي الزراعية والملاك الدولة بنسبة تزيد عن 70% من المستهدف لإسترداد أراضى الدولة حق الشعب بالسويس .
     وأشار المحافظ الى ان هناك توجيهات السيد رئيس الوزراء أمس بمراعاة البعد الانسانى عند تنفيذ ازالة التعديات ومراجعة المستندات المقدمة وتطبيق القانون عند الإزالة او تقنين الوضع لأي ارض.
     وأستمع المحافظ إلى خطة تنفيذ التعديات خلال الأيام القادمة بالأحياء الخمسة مؤكداً على أهمية تحديد المعدات المستخدمة المناسبة لحجم التعديات .
     وقرر المحافظ تشكيل لجان لاسترداد اراضي الدولة في كل قطاع او جهة لتنظيم العمل وتحديد الاجراءات وتنفيذها والتواصل مع اللجنة الرئيسية بالمحافظة.
     وشدد حامد على الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة من خلال لجان مشكلة من المحافظة والاحياء وجهات الولاية للاراضي التي تم استردادها للحافظ عليها لحين عمل دراسة عن كيفية استخدامها للصالح العام وبما يعود بالنفع على الشعب.
      وأشار المحافظ على اللجنة بعمل دراسة سريعة خلال 48 ساعة عن موقف الأراضي بمنطقة اللاجون بحي الجناين و حي السويس لإتخاذ القرار النهائي قبل تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الموجودة بها .
     جاء ذلك خلال الإجتماع اليومي برئاسة اللواء أحمد حامد للجنة استرداد أراضي الدولة وتنفيذ القانون لعودة حق الشعب للشعب بحضور اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد والعميد علاء اسماعيل رئيس  لجنة الأزمات والرقابة الإدارية وممثلى القوات المسلحة ورؤساء الاحياء وجهات الولاية للأراضي الزراعية وأملاك الدولة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady