Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قوافل الإصحاح البيئي لجامعة قناة السويس تعالج 500 حالة بقرية الشلوفة حي الجناين


 
   نظمت جامعة قناة السويس بمحافظة الاسماعيلية قوافل الاصحاح البيئي  بالقطاع الريفي لحي الجناين بمحافظة السويس تحت رعاية اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس ، وإشراف سمير سعيد رئيس حي الجناين بالتنسيق مع مديرية الصحة تم تنظيم قافلة طبية بقرية الشلوفة في تخصصات طب بشري ( باطنة – اطفال – عظام – جلدية – مسالك – طب اسرة – جراحة نساء – رمد – انف واذن - طب اسنان – صيدلة) – بالأضافة الي ندوات تثقيف صحي – طب بيطري – ارشاد زراعي .
وتم الكشف على 502 حالة وصرف العلاج بالمجان وبناءاً على توجيهات السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة والسيد الاستاذ نائب رئيس الجامعة بتحويل الحالات التي لم يتم علاجها الى مستشفى الجامعة بالاسماعيلية .
   كما تم عمل ندوة للتثقيف الصحي عن التغذية السليمة والاسلوب الامثل للرضاعة والنظافة الشخصية للاطفال ووسائل منع الحمل .
   وتم تقديم النصائح وارشادات زراعية للمزارعين وفحص عينات النباتات التي بها مشاكل وتوزيع المبيدات الحشرية على الاهالي والمزارعين بالمجان .
    كما شملت مجال الطب البيطري وتم الكشف على الحيوانات والطيور وصرف العلاج بالمجان.

القافلة قامت بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ 502 حالة، فى تخصصات الطب البشرى على النحو التالي60 الباطنة، و50 الأطفال، و38 الرمد، و6 الجراحة، و7 المسالك، و31 الجلدية، و148طب الأسرة، و49 العظام و59 الأنف والأذن، و15 النسا و39 للأسنان.

كما شارك أطباء الطب البيطرى بالقافلة حيث قاموا بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ 630 حالة، فى تخصصات الجراحة وطب الطيور والدواجن والولادة

وفى الإرشاد الزراعى قام أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بتقديم الإرشاد الزراعى المناسب لهم، وفحص عينات من النباتات التى تعانى من مشاكل، كما ردوا على كافة الاستفسارات الخاصة بوقاية النبات أو المشاكل التى تواجه المزارعين، كما تم زيارة 4 مزارع فاكهة فحص خلالها مشاكل التربة والفاكهة وتقديم الإرشادات الزراعية المناسبة، وتم توزيع العديد من المبيدات المضادة للحشرات وسم الفئران بالمجان، كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، بعقد جلسات مع نساء القرية تحدثوا خلالها عن التغذية السليمة للأطفال والوقاية من أمراض السمنة والنظافة الشخصية للأطفال.
   وقدم اللواء أحمد حامد محافظ السويس الشكر للدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس علي المشاركة المجتمعية من الجامعة بالاسماعيلية علي جهودها لخدمة مجتمع محافظات القناة وسيناء من خلال قوافل في جميع المجالات .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady