Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تطورات جديدة في قضية الاستيلاء على 60 فدان بالسخنة البالغ قيمتها المليار ونصف المليار

عصام الطباخ عصام الطباخ

 

في تطورات جديدة تشهدها قضية الاستيلاء على 60 فدان بالسخنة والمعروف اعلامياً بقضية المليار ونصف انضم الدكتور عصام الطباخ المحامي بالنقض والمتخصص في قضايا الأموال العامة الى دفاع المتهم الثاني (أ.ش.م) والذي اعرب عن ارتياحه الشديد للأوراق.

 وأشار بأن التناول الإعلامي للقضية لا يعبر عن سيرها فلا يوجد ثمة دليل على ادانة المتهم الثاني (أ.ش.م) وأن الاتهام المنسوب اليه من قبل النيابة العامة التزوير والاستيلاء على أراضي الدولة لا يمت للحقيقة والواقع بصلة وان القضية برمتها مآلها الطبيعي صدور أمر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم ارتقائها للوصول لمحكمة الجنايات .

وأوضح أن موكله (أ.ش.م) قام بشراء الأرض عام 1999 بموجب عقد بيع من المتهم الثالث (م.أ.ن) والمتهم الرابع (س.م.س) وقاموا بعمل توكيل بالتنازل والتصرف في الأرض له عام 2006 ولم يقدموا سند الملكية ، وعندما نازعهم في ذلك انتهوا الى فسخ العقد وأشاروا له بعمل توكيل بالتنازل عن الأرض للمتهم الأول (أ.د) وقام الأخير باتخاذ كافة إجراءات التقنين بعيداً عن المتهم الثاني .

وفجر (الطباخ) مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف بأن الأرض ليست ملكاً للدولة ولها حجة وسند ملكية منذ عام 1920 .

وتساءل (الطباخ) اذا كان هناك استيلاء على أراضي الدولة فأين الموظف العام الذي قام بتسهيل هذا الاستيلاء فاذا كانت تابعة او ملكاً للمحافظة فأين المحافظ !!  ومعاونوه !! وأين رئيس الحي التابع لها الأرض !! ومعاونوه !! ، ولو بالفرض الجدلي هناك استيلاء فإن عقوبتها الغرامة التي لا تجاوز الفين جنيهاً او الحبس البسيط الذي لا يجاوز الثلاثة اشهر .

وأكد (الطباخ) بأن الجلسات القادمة ستشهد مفاجآت اما بدخول متهمون جدد او بإخلاء سبيل المتهم الثاني (أ.ش.م)

قيم الموضوع
(1 تصويت)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady