Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

مواني دبي تعلن عن توقيع اتفاقية مع هيئة قناة السويس لانشاء منطقة صناعية سكنية تجارية في منطقة السخنة

أعلنت شركة «موانئ دبي العالمية» توقيع اتفاقية رسمية مع هيئة قناة السويس المصرية، تحدد جدولاً زمنياً لتنفيذ منطقة صناعية سكنية تجارية في منطقة العين السخنة (شمال شرق).
وأضافت الشركة، التابعة لـ»مجموعة دبي العالمية» المملوكة لحكومة دبي، في بيان أمس الثلاثاء أن الاتفاقية تمهد لإنشاء المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 30 كلم.
تأتي الاتفاقية، كأحد مخرجات إطار العمل الموقع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين الطرفين، والذي نص على تأسيس شركة تنمية رئيسية بالمشاركة بين الهيئة و»موانئ دبي». ولم يورد البيان أي تفاصيل بشأن موعد البدء الفعلي للمرحلة الأولى من المشروع، أو الانتهاء منها، أو كلفة المشروع.  كما لم يصدر عن الجانب المصري أي تعليق فوري.
وفي 9 أغسطس/آب 2017، وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تأسيس شركة تنمية رئيسية مشتركة بين «الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس»، و»مجموعة موانئ دبي العالمية».
وبموجب الاتفاقية تساهم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ51 في المئة و»موانئ دبي» بـ49 في المئة.
وذكر البيان أن المشروع كاملاً يستهدف تنمية وتطوير مساحة 95 كلم في منطقة العين السخنة، وتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كلم، ومنطقة سكنية بمساحة تقريبية 20 كلم، تستوعب ما يقرب من 650 ألف نسمة، إضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كلم.
وتدير «موانئ دبي العالمية» ميناء السخنة في مصر، ضمن 78 ميناءً بحرياً تتولى إدارتها في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 23:54

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady