Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

الاسعافات اولية و مكافحة العدوى لطلاب مدارس السويس

كتب:احمد مراد

نظمت إدارة الدراسات والبحوث, بمديرية الثقافة بالسويس، بالتعاون مع ادارة شمال التعليمية بالسويس، محاضرة بعنوان " الاسعافات الاولية وطرق مكافحة العدوى " قدمها الدكتورة هويدا محمد حسين، طبيب بشرى أخصائى التغذية العلاجية لطالبات مدرسة التعاونيات الصناعية بنات .

أكدت المحاضرة، أن العدوى هى دخول الجراثيم داخل أنسجة الجسم وتكاثرها , وحدوث تفاعل بينها وبين الجسم, فيخترق الميكروب جسم الحاضن ويبدأ فى التكاثر ، وقد يؤثر على الانسجة مباشرة غزو الانسجة عن طريق عمليات تشمل إفراز السموم أو بشكل غير مباشر نتيجة لرد فعل مناعى، هو نظام يعتمد على التشخيص الوبائى للمرض , ويهدف الى منع حدوث وتطور وإنتشار الامراض المعدية، ووقف إنتقال الجراثيم بين الناس، .

شددت هويدا، على غسل اليدين بانتظام، قبل تناول الطعام ، وقبل وبعد إعداد الطعام ، وبعد السعال أو العطس, أو استخدام المرحاض أو تغيير الحفاض، قم بتغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال أو العطس. وضع المنديل المستخدم مباشرة في سلة المهملات، و قم بغسل يديك، قم بإعداد الطعام بأمان بتنظيف اليدين والأسطح بانتظام، افصل الأطعمة النيئة عن المطبوخة ، قم بطهي الطعام جيدا ، احرص على تبريد الأطعمة الطازجة والمطبوخة لإبطاء نمو البكتيريا .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady