Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صالون سواسية يناقش الطاقة المتجددة ومستقبل التنمية بالسويس

 

شهد صالون سواسية الثقافي حوارا ثريا واسعاً حول مستقبل الطاقة المتجددة ومستقبل التنمية بالمحافظة وأقليم قناة السويس .

حيث اقام الصالون ندوة اقتصادية تحت عنوان " دور الطاقة فى تنمية المجتمع " بحضور المهندس حاتم صلاح عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة شركة ابسكو والمهندس صلاح إسماعيل والمهندس عباس راضي خبراء الطاقة الشمسية وبمشاركة لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الاعمال بمحافظة السويس.

حيث تحدث نائب السويس ورئيس مجلس الصالون عبد الحميد كمال عن أهمية الدستور الذى نص لأول مرة على تنمية الثروات الطبيعية والاستغلال الامثل لمصادر الطاقة المتجددة وتحفيز الاستثمار وتشجيع البحث العلمي وتصنيع المواد الاولية وزيادة قمتها المضافة والمنصوص عليها فى المادة 34 من الدستور كما أشار الى اهمية التشريعات التى اصدرها مجلس النواب بخصوص قوانين " الاستثمار – الصناعات الصغيرة – تنظيم الغاز والتنمية الصناعية " باعتبارها مدخل هام لبناء التنمية.

كما أشار الى اهمية استخدام الطاقة الجديدة فى مشاريع السويس الجديدة سواء فى المنطقة الاقتصادية للتنمية بالسويس او في المناطق الصناعية ومشروعات التعمير الجديدة ثم جبل الجلالة او شرق السويس وعيون موسي.

كما تحدث مجموعة خبراء الطاقة عباس راضي عن الطاقة الشمسية وصلاح اسماعيل عن طاقة الرياح والمهندس هاني العبد عن تكنولوجيا الليد وجمعه الغازي عن أهمية التدريب ونقل الخبرات للشباب فى صناعة الطاقة المتجددة.

وأكد المهندس " حاتم صلاح " رئيس مجلس ادارة ابسكو " المصرية لتوفير الطاقة " عن أهمية تطبيقات التكنولوجيا فى تنمية الصناعات والمشروعات الزراعية والبيئية واشار الى اهمية الطاقة المتجددة باستخدام العلوم الحديثة التى تتواكب مع الواقع المصري.

كما جاء الحديث ثرياً وموضوعياً من المشاركين فى الندوة حول المستقبل والتعاون من اجل تطوير مركز التدريب للكفاية الانتاجية التابع لوزارة الصناعة بالسويس ومركز تدريب هيئة قناة السويس وعلاقتها بسوق العمل وربط جامعة قناة السويس بالواقع المحلي من أجل توفير فرص عمل للشباب.

كما أكد الحضور على أهمية التعاون سواء لمشروعات التعمير الجديدة فى السويس من خلال شرق السويس وعيون موسي ومشروعات تلال السخنة للاسكان من خلال المشروعات الجديدة فى المنطقة الجنوبية لتنمية السويس والاستفادة بضرورة انارة الوحدات الجديدة بالطاقة المتجددة.

حضر الندوة عدد كبير من ممثلا عن الشركات الصناعية بمنطقة السخنة وشركات الكهرباء وعدد من تجار الادوات الكهربائية وممثلي البنوك والجمارك وقطاعات النقل والخدمات البحرية وهيئات التدريب وبعض الشخصيات العامة والاجهزة التنفيذية والشعبية والاعلامية بالسويس وجمهور متنوع من ابناء المحافظة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady