Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور : ننشر تفاصيل زيارة وزيرة التخطيط لمحافظة السويس

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط في زيارتها اليوم الخميس لمحافظة السويس، إن ميكنة الخدمات بمحافظة السويس تهدف إلى تغيير الثقافة السائدة عن تقديم الخدمة سواء لدى الموظف أو المواطن، فضلا عن خلق وظائف من خلال مراكز تقديم الخدمات التى تعتمد على التكنولوجيا وبالتالى تكون وظائف لائقة للشباب.
وأضافت وزيرة التخطيط أن هناك تنسيقا مع وزارة المالية لربط المنظومة الجديدة بمنظومة الدفع والتحصيل لتكون خطوة على طريق "الشمول المالى"، مشيرة إلى أن من ضمن مزايا الخدمات الجديدة هو رفع قدرات للموظفين داخل الجهاز الإدارى.
وكشفت الوزيرة عن موعد الإعلان عن مسابقة "التميز الإدارى" التى أطلقتها الوزارة قبل أسابيع، مضيفة، أنها ستعلن فى الربع الأول من العام الجارى.
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري، إن الوزارة تفتتح اليوم 5 مراكز تكنولوجية  لخدمات المواطنين، في أطار حرص الحكومة علي سهولة تقديم الخدمات للمواطن.
وأعلنت وزيرة التخطيط عن إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول بالتعاون مع شركة حكومية تقدم هذه التطبيقات، لتقديم 118 خدمة للمواطنين في محافظات القناة عبر هذه التطبيقات، مشيرة إلي أنه من المقرر أن تضاف باقي محافظات الجمهورية واحدة تلو الأخرى بعد ميكنة الخدمات بهذه المحافظات.
واوضح محافظ السويس اللواء محمد احمد حامد  خلال عرض لفرص الاستثمار وافاق التنمية بالسويس اشار حامد الي ان هناك رؤية المستقبلية ستنقل السويس خلال الفترة القادمة نقلة كبيرة في التنمية والتطوير ، ومشيرا الي أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق السويس- السخنة بطول ٩٢ كم متر مربع، ومشروع إنشاء كوبري ونفق الشط بطول ٦ كيلو متر مربع، بالإضافة إلي خط السكة الجديد بطول ١٣٠ كيلو متر مربع، ومشروع إنشاء بوابات المداخل بين السويس القاهرة والسويس الاسماعيليه والسويس السخنة.
واضاف حامد أن هناك مشروعات تنموية داخل المحافظة تحتاج لدعم كبير مثل اقامة  ١٠ آلاف وحدة سكنية بمساحة ١٣٠ فدان بحي عتاقة كاسكان للمتقدمين لمساكن الزواج الحديث من 2001الي 2006 والذي يحتاج الي مبلغ 1.85 مليار جنيه ومشروع انشاء مدينة السويس الجديدة على مساحة ٢٢ الف فدان ومدينة اسكان متميز بمساحة ٢٥٠ فدانا، مشروع مدينة ومحطة تحلية بتكلفة ٩٠٠ مليون جنيه علي مساحة١٢  فدان بطاقة٤٠ الف متر مكعب ومشروع الصرف الصحي بنحو ٥٠ منطقة محرومة بتكلفة ٧٥٠ مليون جنيه ،
وتابع أن هناك مشروع واقامة  ٣ مستشفيات استثمارية ومستشفى للطوارئ بمساحة٣٠٠٠ متر مربع، وكذلك مستشفى اليوم الواحد بمساحة ٣٠٠٠ متر مربع..

تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط واللواء أح أحمد حامد محافظ السويس المجمع الطبي بجامعة السويس الجاري إنشاؤه في مدينة الكوثر بحي عتاقة ، والذي يضم منشآت 5 كليات طبية.
رافق وزير التخطيط الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
   طالبت وزيرة التخطيط بسرعة الانتهاء من انشاءات كلية الطب بجامعة السويس كأحدث كلية لكل فى مصر لبدء قبول الطلبة  فى العام الدراسى الجديد.
  واستمعت الوزيرة الى شرح من رئيس الجامعة وعميد الكلية لمراحل تنفيذ الإنشاءات  واستكمال مبني الكلية  وإقامة مستشفى جامعى .
   وقالت الوزير انه سيتم تقديم كافة  التيسيرات من قبل الوزارة لسرعة الانتهاء من كلية الطب قبل بدء العام الدراسي الجديد.  
  كرمت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط واللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس القائمين علي المشروع وعدد من مشرفي المراكز التكنولوجية بالسويس واللواء محمد عزي المشرف العام علي المشروع بوزارة التخطيط والمهندس ماجد كمال مدير المشروع ونعمان البلاسي مديرعام مركز المعلومات بمحافظة السويس والمهندسة فاتن عبد الغني مدير المكتب الفني بالمحافظة بمنهم شهادات تقدير تكريماً لجهودهم .
   وأهدي محافظ السويس الدكتورة وزيرة التخطيط درع المحافظة تكريماً لجهودها في الارتقاء بالخدمات الحكومية التي تقدم للمواطنين ، جاء ذلك خلال أكاديمية شركة النصر للبترول اليوم بمناسبة إفتتاح المراكز التكنولوجية بمحافظة السويس .
   شهد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس عرض للمعدات والسيارات الجديدة التي تم شراءها لدعم المديريات والمصالح والقطاعات الحكومية وعددها 45 سيارة ومعدة بتكلفة وصلت الي 34 مليون و550الف جنية من الخطة الاستثمارية للمحافظة ، كذلك عدد 15 ميني باص لدعم المرفق الداخلي وعدد 2 مكنسة لدعم جهاز التجميل والنظافة والاحياء من صندوق الخدمات بالمحافظة .
    وقدم غريب جودة مدير عام التخطيط و المتابعة بمحافظة السويس خطة المحافظة لتوفير إحتياجات المديريات من المعدات والسيارات المطلوبة  الواردة بالخطة الاستثمارية الحالية .
  كما قدم اللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس عرضاً عن نوعية المعدات والسيارات واستخداماتها للقطاعات الادارية والمديريات لتقديم خدمات للمواطنين في كافة المجالات.
   كما تفقدت الوزيرة والمحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية بعض الحدائق التي تم تطويرها وتجميلها بشارع بورسعيد بحي السويس ضمن خطة التطوير والتنسيق الحضاري لمحافظة السويس .

 

/18

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady