Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حامد لوكالة انباء الشرق الاوسط: منطقة " الألبان الجديدة" مستقبل السويس الواعد في الزراعة

"أ ش أ"

 

أكد محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، أن المحافظة بدأت تخطو خطوات جيده نحو الارتقاء بالزراعة وتوفير المحاصيل الزراعية.. قائلا: "إن منطقة الألبان الجديدة ستكون انطلاقة لمستقبل السويس الواعد في الزراعة".
وأضاف المحافظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن المحافظة فكرت بضرورة تحقيق التنمية الزراعية والسعي لتحقيق إنتاجية عالية في المحاصيل الزراعية تحقق الاكتفاء الذاتي للمواطنين والتسويق للمحافظات المجاورة، وتخصيص جزء للتصدير الخارجي اعتمادًا على الموانئ العاملة بالمحافظة بورتوفيق والأدبية والزيتيات وهو الأمر الذي سيسهم في تنمية الاقتصاد المصري.
وأشار إلى أن نقطة البداية سوف تكون من منطقة الألبان الجديدة والتي تعتبر منطقة مؤهلة لتحقيق التنمية الزراعية، وبالفعل تم الاتفاق على إنشاء ألف صوبة زراعية لشباب السويس الخريجين الحاصلين على بكالوريوس الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية من خلال بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع.
وقال إنه بالتزامن مع إنشاء الصوب الزراعية والتي يقوم حاليًا استشاري متخصص بعمل مخطط كامل للمنطقة سيتم إنشاء نحو 20 بيتا على الطراز الريفي لإقامة المزارعين.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع ومديرية الزراعة على تنظيم دورات تدريبية للشباب والعمل على تنوع الزراعات والمنتجات وعمل تسويق جيد لها يحقق أقصى استفادة اقتصادية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady