Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

كيفية الحفاظ على عمر بطارية الحاسب المحمول

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تعد بطارية الحاسب المحمول هى أهم سبب لبقائه يعمل ولكن نواجه مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع وهو ما يؤدى الى توقف الحاسب عن العمل سأقوم فى النقاط التالية بتوضيح لكيفية الحفاظ على البطارية أطول فتره ممكن قبل الحتياج الى إعاده شحنها مره أخرى . 

1 - يجب أن تقوم بالتأكد من أن البطارية قد فرغت بشكل كامل ثم تقوم بشحن البطارية حتى تصل الى درجة 100% ولا تطيل شحن البطارية عندما تصل الى النسبة الكاملة حتى لا تؤثر على العمر الإفتراضى للبطارية . أيضا عليك بفصل الأجهزه المتصلة بالحاسب المحمول فى حالة عد إستخدامها لانها تقوم بسحب الطاقة بشكل غير ملحوظ مثل الموبايل و وحدات التخزين المحمول و الطابعة ويفضل أن يتم إستخدامهم عند توصيل الحاسب المحمول بمصدر أساسى للطاقة .

2- خفض الإضاءه خصوصا إذا كنت تستخدم الحاسب بعيداً عن مصدر رئيسى للطاقة وعندما تقوم بتوصيل الحاسب المحمول لشحنة يمكنك رفع حده الإضاءه كما تريد . وهذا لان حده الاضاءة العالية تستهلك البطارية و تؤثر على عمرها . 

3 - عدم إستخدام الوحدات الخارجية الإ فى حالة الضرورة أو فى وجود منفذ رئيسى للطاقة . حيث ان وحدات الخزين الخارجية تستهلك طاقة ليست بالقليلة عن طريق منفذ USB لذلك يفضل الإعتماد بشكل أساسى على الملفات ووحدة التخزين المدمجة بالحاسب المحمول .

4 – Hibernate  : فهى تقنية مخصصة بشكل أساسى للحاسوب المحمول وتقوم بعملية حفظ كافة البرامج والملفات المفتوحة وتخزينها داخل الهارد وإغلاق الحاسب وعندما تعود لفتح الحاسب مره أخرى تجد كافة البرامج والملفات مفتوحة كما تركتها وهى ميزه هامة لمن يعانى من ضعف البطارية والخوف من فقد الملفات والبرامج التى يعمل عليها . وفى حالة عدم تفعيل التقنية بمجرد انتهاء الشحن الخاص بالبطارية ستفقد كافة البرامج والملفات وسيتحتم عليك فتحها جميعاً مره أخرى بشكل يدوى .

5 - يفضل أن لا تقوم بفتح العديد من التطبيقات فى أن واحد وهو ما يؤدى الى الإستهلاك السريع لبطارية الحاسب وهو ما يجعل الحاسب يعمل بشكل أكبر لحفظ التطبيقات . أيضا لا يفضل اللعب على البطارية الخاصة بالحاسب المحمول لان أغلب الألعاب تستهلك كافة موارد الحاسب من معالج وبطاقة رسومية وذاكرة وستجد أن البطارية نفذت فى وقت قليل للغاية وينصح بتوصيل الحاسب المحمول بمصدر مباشر للطاقة أثناء اللعب للحصول على أفضل أداء .

6 – خاصية موجوده فى نظام التشغيل Windows تقوم بتحديث البرامج فى الخلفيه ولا تشاهدها بشكل مباشر وهى تقوم بهذه العملية بشكل دورى من ما يؤدى الى فقد الطاقة بشكل سريع لذلك يفضل ان يتم غلق عملية التحديث أثناء الإعتماد على بطارية الحاسب المحمول وإعادة التفعيل مره أخرى فى وحالة وجود مصدر رئيسى للطاقة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady