Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

السيسى : الروبيكى ستضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود

 

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض الإجراءات التى تقوم بها وزارة التجارة والصناعة لتطوير المناطق والمدن الصناعية.

من جانبه، أكد السيسى ضرورة مواصلة البناء على ما تم اتخاذه خلال الفترة الماضية من إجراءات تشجيعية للمستثمرين، مشيرًا إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لإنشاء مدن صناعية جديدة ومتخصصة فى جميع المجالات، فضلاً عن تذليل العقبات أمام المستثمرين بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب فى القاعدة الصناعية المصرية ويخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والافريقية بأسعار تنافسية.

وشدد الرئيس على ضرورة الاهتمام بصناعة السيارات، وذلك من خلال صياغة استراتيجية جديدة ومنظومة تحفيزية لمصنعى السيارات والصناعات المغذية بهدف زيادة المكون المحلى ومعدلات الإنتاج والتصدير، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات فى مجال الصناعات المغذية للسيارات بمصر.

وأشار إلى أهمية أن تؤدى الإجراءات التى يتم اتخاذها فى منطقة "الروبيكى" إلى وضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود خاصة فى ظل توافر كافة المقومات اللازمة لنمو هذه الصناعة، لاسيما العمالة الفنية المدربة.

ولفت السيسى إلى أن الوضع الحالى يتطلب سرعة العمل لتعويض الوقت الضائع خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتنسيق بين كافة المستثمرين والمجتمع الصناعى لتحقيق التنمية الاقتصادية ومعدلات النمو المستهدفة خلال المرحلة القادمة.

فى السياق ذاته، أشار المهندس طارق قابيل إلى قرب إعلان إنشاء منطقة صناعية جديدة بالمنيا، وإجراء توسعات بالمنطقة الصناعية فى قويسنا بالمنوفية، فى إطار خطة الوزارة التى تستهدف التوسع فى إقامة المناطق الصناعية بهدف إتاحة الأراضى اللازمة لكافة الأنشطة الصناعية.

واستعرض وزير التجارة والصناعة، الموقف التنفيذى لمنطقة "الروبيكى" المتخصصة فى صناعة الجلود، وذلك عقب قيامه بجولة تفقدية لتلك المنطقة بصحبة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث تناول تطورات استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى.

ولفت قابيل إلى الانتهاء من جميع المرافق العامة الخاصة بالمشروع، مؤكدًا استكمال باقى الوحدات الإنتاجية التى تشملها منطقة "الروبيكى" ويصل عددها لنحو 300 مدبغة.

وأكد حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للمدابغ التى سيتم نقلها من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال عام 2016، منوهًا بانجاز هذا المشروع المتكامل لصناعة ودباغة الجلود على أحدث النظم الدولية سيمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية.

وتناول الاجتماع رؤية وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة السيارات فى مصر وسبل إتاحة مزيد من الحوافز الاستثمارية لهذا القطاع، لاسيما فى ضوء ما يوفره من آفاق واعدة بالنسبة لتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات.

كما تناول وزير الصناعة والتجارة ما يتم اتخاذه حاليًا من إجراءات لإنشاء تجمع صناعى جديد للأثاث بمدينة دمياط على مساحة 330 فدانًا، وهو ما سيوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة بطاقة 2400 مصنع وورشة أثاث.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady