Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

مصر للطيران تجتاز تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران"ايازا"

 

 

حضر صفوت مسلَّم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الجلسة الختامية للإعلان عن نتائج تقرير التفتيش الدورى للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "إيازا" على المقر الرئيسى للشركة للصيانة والأعمال الفنية بالقاهرة، وكذلك محطتى الأقصر ومرسى علم.

واجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، خلال الشهر الحالى، تفتيش الوكالة الأوروبية بنجاح ودون أية ملاحظات، للعام العاشر على التوالى.

وأكد مسلَّم سعى الشركة لاجتياز كافة التفتيشات، والالتزام بمتطلبات الجهات والمنظمات الدولية المتخصصة فى صناعة النقل الجوى، للحصول على الاعتمادات الدولية التى تعد شرطًا أساسيًّا للاستمرار فى السوق العالمية والمنافسة بقوة.

وقال إن تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهى وكالة تابعة للاتحاد الأوروبى تُعنى بسلامة الطيران فى أوروبا، يأتى لمتابعة سلامة إجراءات عمرة وصيانة الطائرات، والتأكد من أداء العناصر الفنية واستيعابها لكل ما يتعلق بمعايير السلامة والجودة التى يتم تطبيقها على الأنشطة والأعمال المختلفة، وبناءً عليه حصلت الشركة على تجديد الاعتماد لالتزامها بالعمل طبقًا للمتطلبات الفنية والمعايير الدولية للاتحاد الأوروبى.

وأوضح المهندس أبو طالب توفيق، رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، أن وفد الوكالة الأوروبية عقد اجتماعًا تمهيديًّا بالتعاون مع الإدارة العليا لشركة الصيانة، ثم تفقد المواقع الخاصة بأعمال الجودة والصيانة اليومية والصيانة الدورية ومخازن قطع الغيار، وكذلك المكتبة الفنية وعمرة الوحدات وعمرة المحركات، كما شمل التفتيش محطتى الأقصر ومرسى علم، للتأكد من مدى مطابقة إجراءات الصيانة اليومية بها وفقًا لمتطلبات الوكالة الأوروبية.

وأشار توفيق إلى أن تطوير الخدمة الفنية المقدمة والتعاقد مع مزيد من العملاء يتطلب اجتياز الشركة جميع التفتيشات التى تخضع لها سنويًّا، من أجل الحفاظ على تصنيفها بين شركات الطيران العالمية المتخصصة فى تقديم الخدمة الفنية، عن طريق الحصول على العديد من الاعتمادات الدولية، التى تزيد من ثقة العملاء من شركات الطيران الأخرى.

وأكد المهندس محمد سامى، المسؤول عن الاعتمادات الداخلية والخارجية بالشركة، أن الهدف الرئيسى من التفتيش ليس إبراز الملاحظات بل تلافيها لمنع عرقلة سير العمل، وتجديد الاعتماد والوصول إلى أعلى درجات السلامة وجودة الخدمة الفنية المقدمة.

وأضاف سامى أنه من المقرر إجراء تفتيش آخر من الوكالة الأوروبية على محطات جدة والرياض والدمام بالمملكة العربية السعودية، التى تعد من أكثر المحطات الخارجية نشاطًا فى تقديم الخدمة الفنية لطائرات مصر للطيران وطائرات العملاء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady