Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

نشطاء يتداولون صور من موقع وزاره البيئه توكد ان تيران وصنافير مصريتان والموقع يحذف البيانات

تداول نشطاء مواقع التواصل صور من موقع وزاره البيئه تفيد بان تيران وصنافير مصريتان ولكن حدد االموقع الرسمي لوزارة البيئة، بيانات جزيرتي تيران وصنافير من القائمة التي تضم المحميات الطبيعية في جنوب سيناء، وعددها 30 محمية، وذلك عقب توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، الجمعة الماضية.  

وذكر الموقع في المكان المخصص لمعلومات عن الجزيرتين، أنه جارٍ التعديل طبقا لما سيتم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن من جانب الدولتين الشقيقتين مصر والسعودية.

كما كان الموقع يتضمن في قائمته عن المحميات الطبيعية، شرحًا عن المحميتين، قبل حذفهما، حيث كان يقول الموقع بأن الجزيرتين من ضمن المحميات الطبيعية لمصر.

وتعتبر جزيرة تيران من أهم المحميات الطبيعية، حيث تفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، 6 كيلو متر من ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحة الجزيرة 80 كيلو مترا مربعا، وهي إلى جانب جزيرة صنافير المجاورة لها، تمتاز بالجزر والشعاب المرجانية العائمة، فيما يعد مقصد لمحبي رياضات الغوص لصفاء ماءها وجمال تشكيلاتها المرجانية ولها برامج سياحية باليخوت مع شرم الشيخ، وبالرغم من وقوعها في مدخل مضيق "تيران" إلا أن خطوط الملاحة البحرية تمر من غربها من أمام شرم الشيخ.      

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 10 نيسان/أبريل 2016 23:16

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady