Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

زيادة المعاشات بنسبة 10% أول يوليو

 

 

 

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على زيادة المعاشات التأمينية، التى يستفيد منها نحو 9 ملايين مواطن، بنسبة 10%، بحد أدنى 75 جنيهًا، اعتبارًا من أول يوليو القادم.

ووجه الرئيس بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه، بحيث يستفيد من ذلك نحو 2 مليون و624 ألف مواطن، حيث ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتى تبلغ حوالى 15 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسى اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور محمد مُعيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع، مراجعة سياسات الحماية الاجتماعية، وبرامج حماية الفئات الأولى بالرعاية، وأصحاب المعاشات الأقل قيمة، حيث كان الرئيس قد وجه بتعظيم استفادة تلك الفئات والتركيز على تحسين أحوالهم المعيشية.

ووجه الرئيس كذلك خلال الاجتماع، بأهمية الإسراع بالانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات، بهدف تحقيق الاستدامة المالية للصناديق، وإصلاح منظومة التأمينات والمعاشات لتكفل الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وفى سياق متصل، ذكر متحدث الرئاسة أنه تم خلال الاجتماع استعراض التجربة المصرية حول شبكات الأمان الاجتماعى للأسر الأولى بالرعاية، وذلك احتفالاً بمرور عام على تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" الذى يتم تنفيذه فى 1046 قرية فى 10 من المحافظات الأكثر احتياجاً، كما يبلغ عدد المستفيدين منه 3 ملايين و230 ألف مواطن ينتمون إلى 708 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، وبنسبة 89% من السيدات و11% للرجال.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady