Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصحة والإنتاج الحربى توقعان بروتوكولا لإنشاء أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام يغطى 95% من احتياجات السوق المحلية

وقعت منذ دقائق وزارتا الصحة والإنتاج الحربى، بفاكسيرا، بروتوكول تعاون لإنشاء أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن، إن فاكسيرا العمق الاستراتيجى الطبى فى مصر، ونسعى جميعاً لدعم هذا الكيان، مؤكداً أنه لن يتم بيعه، مشيرا إلى أن إنشاء مصنع الأورام يعد نقلة نوعية كبيرة فى تصنيع الدواء محلياً.

وأضاف  وزير الصحة، أن عدد مرضى فيروس سى الذى تم علاجهم فى عام أكثر ممن تم علاجهم فى العالم، مؤكداً أن توفير العملة يأتى من خلاله التوسع فى التصدير، مشيرا إلى أن الأردن الشقيق بدأ إنشاء مصنع لإنتاج الأورام فى مصر، لافتا إلى أن إنشاء المصنع استغرق مجهودا كبيرا، وبلغ رأس ماله 400 مليون جنيه، ويغطى المصنع 95% من احتياجات السوق المحلية، موضحا خفض سعر السوفالدى فى فترات بسيطة بعد تصنيعه فى مصر، لافتا إلى أن كورس العلاج من فيروس سى 1527 جنيها فى مراكز الكبد حاليا.

من جهته قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن المواطن المصرى يستحق الرعاية الطبية الكاملة، مشيرا إلى أن مصنع أدوية الأورام الجديد يوفر احتياجات المرضى، وأن الوزارة بدأت فى يناير الماضى الدخول فى مجال الصناعات الدوائية، خاصة الأورام والسرنجات ذاتية التدمير ومشتقات الدم، ووعد بالسعى للانتهاء من المشروع بشكل عاجل.

وأضاف "العصار" أن عدم توفر العملة الصعبة فى مصر له مخرج واحد، وهو زيادة التصنيع الداخلى والتصدير للخارج، لافتاً إلى أن فاكسيرا صرح طبى كبير.

 
وأكد اللواء حسن عبد المجيد، رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، أن مشروع مصنع أدوية الأورام سينتهى فى القريب العاجل، مشيرا إلى أنه سيتم وضع خارطة طريق لتشغيل المصنع، فيما قالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، إن الدراسات المبدئية تؤكد حاجة مصر لمصنع الأورام، مشيرة إلى أن فاكسيرا قلعة طبية كبيرة، وأن المصنع الجديد سيعمل فى نطاق 103 أدوية مهمة بين أمبولات وأقراص تخص الأورام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady