Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مليار و 303 مليون جنيه ايرادات موانى البحر الاحمر خلال العام المالى 2016/2017 بزيادة 125 % عن المستهدف

 

عقد اليوم اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر برئاسة اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة و بحضور اعضاء مجلس الادارة حيث تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة  اهمها تنفيذ اعمال الخطة الاستثمارية بموانى الهيئة و الذى بلغ 100 % للعام المالى 2016 /2017 بتوجيهات و اشراف وزير النقل .

كما استعرض المجلس القوائم المالية و الحسابات الختامية المبدئية عن العام المالى 2016/2017 و ما تم تحقيقه من ايرادات بلغت حوالى مليار و 303 مليون جنيه بزيادة 125 % عن المستهدف تحقيقه من ايرادات خلال نفس الفترة و زيادة عن ما تم تحقيقه خلال العام الماضى و الذى بلغ 1.2 مليار جنيه و ذلك بالرغم من نقل تبعية ثلاث موانى (الادبية و السخنة و الطور) الى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس .

و صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان زيادة ايرادات الهيئة نتجت عن عدة اسباب و منها صدور قرار وزير النقل 800 و ما تبعه من زيادة فى الفئات و زيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس و زيادة حمولات و حجم البضائع المتداولة بموانى الهيئة و كذا العقود و التراخيص التى نتجت عن سياسة الهيئة فى استغلال كافة الطاقات و الاراضى بميناء سفاجا و تشغيل الميناء بكامل طاقته .

و كذا ما تم صدوره من قرارات من قبل الهيئة لتنمية مواردها و تغطية الاعباء التى تتحملها فى تقديم الخدمات المختلفة بموانيها و فى صالح الخزانة العامة للدولة و التراخيص التى ابرمت لبعض من الطاقات الغير مستغلة من ساحات و اراضى حيث قام اعضاء المجلس بتقديم الشكر لرئاسة الهيئة و العاملين بالموانى على ما تم انجازه من اعمال الخطة الاستثمارية و زيادة الايرادات .

على جانب اخر تابع المجلس تنفيذ توصيات دكتور هشام عرفات وزير النقل للتسهيل على الشركات و التوكيلات الملاحية بشأن المديونيات المستحقة عليها و ذلك لمساعدة الشركات فى زيادة نشاطها خلال المرحلة و استمرار العمل على جذب المزيد من الخطوط الملاحية و الاستثمارات المحلية و الاجنبية لاستكمال خطة الهيئة بتطوير الموانى .

و اكد المجلس على استمرار التنسيق و التعاون مع الشركات و الخطوط الملاحية لازالة كافة العقبات و المعوقات التى تواجهها و ضرورة استكمال اجراءات التكامل و المشاركة بين الهيئة و الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات بموانى البحر الاحمر .

و وضع الية للمحافظة على البنية التحتية و الحد من الوقائع التى تضر بالبيئة و السلامة و الحفاظ على ما تم تنفيذه من اعمال تطوير بالموانى و اعتماد لائحة المرشدين العاملين بالهيئة العامة لموانى البحر الاحمر .

و فى ختام الجلسة استعرض اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة نشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 30/6/2017 من حيث كمية البضائع المتداولة و التى حققت  نسبة زيادة 12 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady