Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مواني البحر الاحمر تتزين بالسياح وصول ثلاث سفن سياحية لموانى سفاجا و الغردقة و على متنهم 2565 سائح من جنسيات مختلفة

 

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان موانى الهيئة تشهد اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن السياحية حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية Mein Chiff و على متنها 1811 سائح من جنسيات مختلفة و 860 فرد طاقم و هى بطول 265 متر و عرض 32 متر و غاطس 8.5 متر و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء الاسكندرية .

كما يستقبل الميناء السفينة السياحية Nautica و على متنها 668 سائح من جنسيات مختلفة  و 397 فرد طاقم و هى بطول 181 متر و عرض 25 متر و غاطس 6 متر قادمة من ميناء شرم الشيخ و ذلك لزيارة المناطق الاثرية بمدينتى الاقصر و اسوان .

على جانب اخر ، يشهد ميناء الغردقة استقبال اولى رحلات السفينة السياحية CLIO و على متنها 86 سائح من جنسيات مختلفة و 58 فرد طاقم و هى بطول 100 متر و عرض 13.9 متر و غاطس 3.4 متر قادمة من ميناء السخنة حيث من المخطط ان تقوم السفينة برحلات اسبوعية منتظمة بمعدل رحلتين اسبوعيا على الخط الملاحى الغردقة / العقبة .

و اضاف يوسف انه تم انهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة اثناء دخولها للميناء و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لانهاء اجراءات التفتيش و الجمارك و سط اجراءات امنية مشددة و تبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة .

و شدد اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع كافة  اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات و تقديم كافة التسهيلات و اعطاء اولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء .

والزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة و قوات التأمين و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و اظهار الموانى المصرية بما يليق بها من مكانة و التأكيد على ان مصر بلد الامن و الامان .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady