Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غدا الإثنين حتى السبت القادم

د .وحيد سعودي د .وحيد سعودي

 

قال وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية ان كل التوزيعات الضغطية نتاج مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير بإذن الله إلى إستمرار الطقس المستقر والدافىء حتى يوم الغد الإثنين 04/12/2017 والذى يستمر فيه ظهور الشبوره الكثيفة والتى تصل لحد الضباب على الطرق ... أما إعتبارا من مساء يوم الثلاثاء القادم 05/12 فمن المتوقع حدوث إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على غرب البلاد عند السلوم و سيدى برانى ثم مطروح و الإسكندرية هذا الإنخفاض يتراوح من 6 إلى 7 درجات يكون مصحوب بنشاط للرياح المثيره للرمال والأتربه و التى تؤدى إلى إضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط داخل الحدود الإقليمية لمصر هذا وخلال الساعات المتأخره من مساء الثلاثاء يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة هناك يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة الشده .

إعتبارا من الأربعاء 06/12/2017 يمتد الإنخفاض فى درجات الحرارة ليشمل كافة أنحاء الجمهورية مصحوبا فى المقام الأول بنشاط للرياح على كافة أنحاء الجمهورية من أقصى شمالها حتى أقصى جنوبها تصل لحد العاصفه أحيانا ومعها تنخفض الرؤية على الطرق وتؤدى إلى إضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات النهار وشدة برودته أثناء الليل .... وإعتبارا من صباح الأربعاء 06/12/2017 تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد عند محافظات الفيوم وبنى سويف وإلمنيا بالطبع مرورا بالقاهرة ومحافظات القناه خاصة بور سعيد يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد ومتوسطة الشده على باقى الأنحاء....على أن تستمر هذه الحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم الخميس القادم 07/12/2017 بنفس شدتها.

إعتبارا من يوم الجمعة القادم 08/12/2017 بداية التحسن التدريجى والنسبى فى الأحوال الجوية فمن المنتظر أن تهدأ سرعة الرياح وتقل كميات السحب على معظم أنحاء الجمهورية لتنحصر فرص سقوط الأمطار فقط على المدن الساحلية بكميات أقل نسبيا من الأربعاء والخميس وإن ظل الطقس بارد نهار وشديد البروده ليلا فقد تصل درجة الحرارة الصغرى على معظم محافظات الجمهورية لأقل من 10 درجات هذا وتعاود الشبورة المائية ظهورها على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد وعلى الطرق المؤديه من وإلى السواحل الشمالية.

التحسن الكامل فى الأحوال الجوية وعوده مره أخرى للإستقرار فى حالة الطقس بإذن الله سوف يكون إعتبارا من يوم السبت القادم 09/12/2017 مع عوده مره أخرى لتكون الشبوره الكثيفة على الطرق والتى تؤكد الإستقرار المتوقع فى حالة الطقس.

النصيحة :- أولا البعد عن كافة الأنشطه البحرية خاصة يومى الأربعاء والخميس القادمان ... القياده بهدوء كامل على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار خاصة على الطرق المؤديه من وإلى السواحل الشمالية للبلاد والمؤديه من وإلى شمال سيناء وإلى بور سعيد وإعتبارا من يوم السبت القادم سوف تعاود الشبوره الكثيفة ظهورها على الطرق ... بالطبع إرتداء الملابس الثقيله على مدار ال 24 ساعة ... وجدير بالذكر سوف تعاود درجات الحرارة إرتفاعها التدريجى مره أخرى إعتبارا من يوم الأحد القادم 10/12/2017 .
وجدير بالذكر هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث أى تغيرات تطرأ على التوزيعات الضغطية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady