Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

وزير الخارجية يكشف سر سحب السفير السوداني.. ويؤكد: تعاملنا بحكمة مع الحدث

سامح شكرى وزير البيئة سامح شكرى وزير البيئة
 
كشف سامح شكري، وزير الخارجية المصري، سبب سحب السودان سفيره من القاهرة يوم الخميس الماضي، مؤكدًا أن قرار استدعاء السفير السوداني يتعلق بقضية "حلايب وشلاتين".
 
وقال شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" عبر قناة "ON E"، الأحد: "عندما تم إبلاغنا باستدعاء سفير السودان في القاهرة للتشاور كان الأمر يتعلق بقضية حلايب وشلاتين" ، وأوضح أن مصر تعاملت بحكمة مع الحدث، تجنبًا لعدم تأثير تلك الواقعة على قضايا التعاون المشتركة بين البلدين.
 
وأشار وزير الخارجية إلى أن الوزارة تعمل على شرح نقاط الخلاف بين الطرفين بهدف توضيح الصورة الكاملة، مطالباً الإعلام بأن يتحدث بموضوعية تجاه شعب البلدين قائلاً: "الأخبار المغلوطة لا تخدم الطرفين".
 
وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، الخميس الماضي، استدعاء السفير السوداني في القاهرة للتشاور دون إبداء السبب أو مدة بقائه في الخرطوم. وتشهد العلاقات المصرية توتراً مع السودان على خلفية مزاعم الخرطوم بأحقيتها في مثلث حلايب وشلاتين الحدودي، إلى جانب موقف السودان في أزمة سد النهضة الإثيوبي، ووقوف السودان إلى جانب أديس أبابا ضد أحقية مصر في الحصول على حصتها كاملةً من مياه نهر النيل، إضافة إلى ذلك، يتهم السودان مصر بدعم المعارضة السودانية الأمر الذي نفت القاهرة كثيرًا صحته.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady