Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزراة الكهرباء تتعاقد مع شركة «شعاع» لبدء قراءة العدادات

انتهت وزارة الكهرباء من إجراءات التعاقد مع شركة "شعاع"، التي ستتولى مهمة قراءة عدادات الكهرباء.

وشملت بنود التعاقد 199 متدربا من خلال القطاعات التجارية التابعة لشركات توزيع الكهرباء، بواقع ألف موظف في كل قطاع بشركات التوزيع، سيقومون بقراءة عدادات 7 ملايين و490 ألف مواطن.

أشار وزير الكهرباء أن شركة "شعاع" ستتولى مهمة قراءة العدادات، مقابل 155 قرشا بالإضافة لـ 14% ضريبة القيمة المضافة، ولن يتحمل المواطنين أي أعباء لذلك وتوفير قيمة التعاقد من رسوم خدمة العملاء التي يتم احتسابها ضمن فاتورة الاستهلاك والتي تتراوح مابين جنيه واحد وحتى 40 جنيها حسب شريحة الاستهلاك.

وأكد شاكر أن الهدف من هذا التعاقد تقليل أخطاء فواتير الكهرباء، والقضاء على القراءات الشاذة التي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين وأداء الشركة خلال الفترة الحالية يصعب الحكم عليه، والاستعانة بالشركة.

 
وأضاف شاكر أنه يوجد مشاكل مالية هائلة داخل الوزارة خاصة المتعلقة بمديونياتها والمتأخرات المستحقة لدى الوزارات والجهات المختلفة موضحا أنه يتم حاليا التفاوض مع وزارة المالية للوصول إلى حلول مرضية بين جميع الجهات من خلال لجنة فض التشابكات التي تم تشكيلها مؤخرا.

وذكر شاكر أن الوزارة لم تحقق أرباحا مالية ولذلك تم اقتراض 19.5 مليار جنيه من البنوك المختلفة لتحسين شبكات توزيع الكهرباء و17 مليار جنيه لإنشاء وتطوير خطوط النقل المختلفة.

يأتي ذلك في إطار التجربة ومواجهة النقص الفادح في أعداد الكشافين والمحصلين الأمر الذي أدى لتراكم المستحقات المتأخرة على الجهات المختلفة لصالح وزارة الكهرباء ممثلة في شركات التوزيع التابعة لها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 13:58

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady