Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تسجيل. مصر الحالة الثانية للإصابة بفيروس كورونا " كندي يعمل في سيوة "

فجرت وزارة الصحة المصرية المفاجأة الثانية أمس الإثنين، بإعلانها اكتشاف الحالة الثانية للإصابة بفيروس كورونا داخل مصر، والتي جاءت لأجنبي كندي الجنسية يعمل في إحدى شركات البترول بواحة سيوة، وأن عدد المخالطين المحتملين للمريض في الشركة 1427 شخصا وتم عزلهم 14 يوما، ليثير الأمر تساؤلات حول أعداد الأجانب العاملين داخل مصر، وما الإجراءات الوقائية والعلاجية التي تتبعها وزارة القوى العاملة (من خلال حملات التفتيش) بالتنسيق مع الجهات المعنية في أماكن العمل للوقاية من فيروس كورونا. 


الحالة الثانية لـ«كورونا» في مصر


سجلت مصر الحالة الثانية للإصابة بفيروس كورونا، والتى تم الكشف عنها من قبل وزارة الصحة لشخص أجنبي كندى الجنسية حاملا للفيروس، يبلغ من العمر 53 سنة، خبير بأحد شركات البترول في منطقة الخالدة بواحة سيوة، قادما من كندا ترانزيت ألمانيا.
وحسب وزارة الصحة والسكان، فإن المصاب وصل إلى مصر يوم 19 فبراير وظهرت عليه الأعراض منذ أسبوع، واشتدت عليه أعراض الإصابة، وتم إجراء التحاليل اللازمة له وثبتت إيجابية العينة حاملة لفيروس الكورونا، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العزل بالنجيلة بسيارة إسعاف مجهزة ذاتية التعقيم، ومن المقرر أن يظل فى العزل لمدة 14 يوما على أن يخضع للملاحظة الدقيقة مع إجراء التحاليل الطبية اللآزمة حتى تمام التأكد من سلبية العينة. 


وقالت «الصحة»، إنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.


وأعلنت الوزارة أنها تقوم حاليا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.
وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.


وقالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن الحالة مستقرة الآن ودرجة حرارتها 38 درجة لكنه يعاني من سعال جاف والأشعة أظهرت بعض الالتهابات.


وأضافت نانسي الجندي، أن الحالة الأخيرة مختلفة عن الأولى التي أعلن عنها أمس حيث أنها تحمل كامل أعراض كورونا، موضحة أنه تتوقع تعافيه خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أن المخالطين المحتملين للمريض في الشركة تم عزلهم منزلياً وعددهم 1427 شخصا وفقاً لمقررات منظمة الصحة العالمية، ويتم متابعة درجات الحرارة للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم.
وأكدت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا 97%، ونسبة الوفاة 3%.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady