Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

16 غرزة لسائحة هاجمتها اسماك القرش أثناء الغوص بمدينة مرسى علم بالبحر الاحمر

تعرضت سائحة في مدينة "مرسى علم" المصرية، لهجوم من أسماك قرش، في ثاني هجوم من نوعه لأسماك القرش منذ شهر في مصر.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، أن السائحة تعرضت لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارستها الغوص، ما نتج عن إصابتها في الكتف لتخضع لـ 16 غرزة.

وقال اللواء "عمرو حنفي" محافظ البحر الأحمر إنه وردت معلومات تفيد بوقوع هجوم من سمكة قرش على أحد الغواصين بمنطقة شعاب الفين ستون شمال مرسى علم 30 كم، وبالمتابعة والتحري عن المعلومات تبين صحتها، حيث قامت سمكة قرش بمهاجمة أحد الغواصين الأجانب، ألماني الجنسية، وسيدة في العقد الرابع من العمر كانت تقوم بممارسة رياضة الغوص في موقع الغوص المسمى الفين ستون، وكانت في رحلة غوص بمرافقة 4 أشخاص، بالإضافة إلى المرشد، وذلك في تمام الساعة 7 من صباح اليوم الأربعاء، حيث استمرت في الغوص لمدة حوالي ساعة.

وتابع: "وأثناء التجهيز للصعود، ظهر تحت السطح على حوالي عمق 3 م، فردين من القروش من النوع (long manous) أحدهما يبلغ طوله حوالي 2 متر، والآخر أصغر حوالي 1.50 متر، هاجم المجموعة أثناء الصعود إلى القارب، حيث قام بالمرور من منتصف المجموعة والعودة مرة أخرى، وأثناء العودة قام بمهاجمة أحد أفراد المجموعة، حيث تمكن من عضها في كتفها الأيسر بجوال حوالي 15 سم".

وواصل: "تعامل المرشد مع الموقف فورا، وسحب السيدة إلى اتجاه القارب، واعترض حركة سمكة القرش لمرتين على التوالي حتى تمكن باقي المجموعة من الصعود.

ويعد هذا الحادث الثاني منذ شهر حيث كانت وزارة البيئة المصرية قررت إغلاق محمية رأس محمد بجنوب سيناء مؤقتًا مع وقف أنشطة الغوص فيها مؤقتًا بعد هجوم سمكة قرش على 3 أشخاص.

وقال محمد سالم رئيس جهاز حماية الطبيعة بوزارة البيئة إنه تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب وراء هجوم سمكة القرش على 3 من زوار المحمية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady