Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

العاصفة جاية.. الأرصاد تحذر: أمطار رعدية وعواصف ترابية تضرب بعض المحافظات بعد ساعات

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع سقوط أمطار رعدية خفيفة ومتوسطة على عدة مناطق حول الجمهورية خلال الساعات المقبلة وخاصة في السواحل الشمالية وبعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والدلتا، وهذا بجانب ظهور بعض العواصف بسبب نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال، وهو الأمر الذي يتطلب عدم خروج المواطنين من المنازل إلا في حال الضرورة القصوى وخاصة الذين يعانوا من مشاكل متعلقة بالرئة والصدر.

 

وأوضح مسؤولي هيئة الأرصاد بأن الأمطار لن تكون غزيرة ولكن العاصفة الترابية سوف تتسبب في إعاقة الرؤية الأفقية على عدد كبير من الطرق في العديد من محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت بأن هناك عاصفة تدعى “ياسمين” قد تضرب مصر في غضون الساعات المقبلة، ولكن هيئة الأرصاد الجوية لم تصدر أي بيانات رسمية بشأنها لحين اللحظة، ولكن من المتوقع بأن يحدث ذلك في حال ما إذا كانت العاصفة في طريقها إلى مصر بالفعل خلال هذه الساعات.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة الخروج من المنازل في أوقات سقوط الأمطار وظهور العواصف الترابية، مطالبة الجميع بالالتزام الكامل بالابتعاد عن الأماكن المكشوفة وكذلك عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أو الأشجار في وقت سقوط المطر.

وبالحديث عن موعد تحسن الأحوال الجوية، فقد أكدت الهيئة بإن هذا الأمر من المتوقع بأن يحدث بعد نهاية شهر يناير الجاري على أقصى تقدير

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady