Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مفاوضات مع “موانئ أبوظبي” لتشغيل ميناء شرم الشيخ لسياحة اليخوت

تقدمت شركة موانىئ أبو ظبى بعرض رسمى لهيئة موانئ البحر الأحمر لإدارة تشغيل ميناء شرم الشيخ المخصص فى سياحة اليخوت وجارى التفاوض حاليًا على قيمة التعاقد بين الطرفين ويتضمن العرض “ تحويل المشروع إلى موقع سياحى متميز عبر تطوير الأرصفة وصالات الوصول، وفقًا للمعايير والتصميمات العالمية، مع تنفيذ خطة ترويجية لجذب أكبر عدد ممكن من سفن الكروز واليخوت”.

حيث قام وفدًا إماراتيًا مؤخرا بزيارة للميناء واطلع على إمكانياته الحالية، واحتياجاته المستقبلية، بناءً على دعوة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أثناء زيارته الأخيرة للإمارات منتصف فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تعقد هيئة موانئ البحر الأحمر الأسبوع المقبل اجتماعًا يضم عددًا من قيادات وزارة النقل والشركة الخارجية للتفاوض حول بنود العقد المزمع توقيعه قريبًا.

ويعتبر ميناء شرم الشيخ من المنافذ البحرية الهامة لمحافظة جنوب سيناء، إذ يعد نقطة ارتكاز لاستقبال السفن واليخوت والسائحين بين موانئ الغردقة ونويبع والعقبة، ويتميز بقربه من مناطق السياحة الدينية والأثرية فى سانت كاترين والطور.

وتبلغ المساحة الأرضية للميناء 16 ألفًا و787 مترًا مربعًا، إلى جانب 3500 متر الساحة أمام رصيف اليخوت، بطاقة استيعابية تصل إلى 100 ألف راكب.

وفى نفس السياق يقوم قطاع النقل البحرى بوزارة النقل، بالتنسيق مع وزارة السياحة لاستكمال خطة تنشيط سياحة اليخوت، وتنقيح التشريعات المنظمة للقطاع خلال الفترة المقبلة.

واشار اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري فى تصريحات سابقة، إنه يجرى حاليًا التنسيق مع هيئة قناة السويس لزيادة الحوافز المتاحة لأصحاب اليخوت السياحية العابرة من المجرى الملاحى للتردد على الموانئ المصرية.

وسياحة اليخوت أحد المصادر التى تدر عوائد كبيرة للدولة ممثلة فى رسوم عبور من قناة السويس، وتحصيل ضرائب محددة على هذه النوعية من السياحة، فضلًا عن أن سائح اليخوت متوسط إنفاقه اليومى يزيد بنسبة %94 على السائح العادي، وفقًا لتصريحات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady