Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أولوية للمرحلة الابتدائية في مسابقة تعيين 30 ألف مدرس سنويًا

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان تفاصيل مسابقة تعيينات المعلمين التى تضم 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات، خلال الأسبوعين المقبلين قبل شهر رمضان الكريم .

وأكدت الوزارة  أن الأولوية فى تعيينات الدفعة الأولى التى تقدر ب 30 ألف معلم ، سيتم تخصيصها لمعلمى الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية  لسد العجز بصفوف منظومة التعليم الجديدة، ويجرى حاليا التواصل مع جهاز التنظيم والإدارة لتحديد درجات مالية للمعلمين الجدد الذين سيتم تعيينهم.

وأكدت الوزارة  أن الهدف من المسابقة هو إعطاء الشفافية أولوية فى اختيار أفضل العناصر للانضمام للعملية التعليمية ، دون محسوبية، وتقليل العجز فى المدارس بكافة التخصصات، وسوف يتم اجراء مسابقة سنويا على مدار 5 سنوات يتم من خلالها تعيين 150 ألف معلم لسد العجز فى المراحل الدراسية المختلفة.

 وأشارت الوزارة إلى أن توزيع المعلمين على المحافظات سيكون وفق احتياجات كل محافظة ونسب العجز فيها ، ولا يوجد أولوية لأى فئة، بجانب ربط التقدم فى المسابقة بمحل السكن الموجود فى بطاقة الرقم القومى للمتقدم والتسكين سيكون على المدرسة، دون نقل أو ندب.. وأوضحت الوزارة انها سوف تجرى تدريبات للمعلمين المختارين لتأهيلهم قبل انطلاق العام الدراسى المقبل، ويحق للجميع التقدم للمسابقة طالما توافرت فيهم الشروط المطلوبة سواء من سبق التعاقد معهم أو غيرهم. ونوهت الوزارة إلى أن جميع مراحل مسابقة 30 ألف معلم ستكون إلكترونية والاختيار إلكترونيا.

وعلى جانب آخر أوضحت الوزارة ان امتحانات الثانوية العامة ، ستكون فى المدارس بلجان مؤمنة وللطالب فرصة دخول الامتحان دور أول وثان فى حالة رسوبه فى الدور الأول فى مادة  أو اثنتين، ولا يوجد تحسين للمجموع أو الدرجات، وكانت الوزارة قد حددت فى وقت سابق موعد امتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 11 يونيو 2022 ، ويسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4  سنوات.

وأوضحت الوزارة ان نظام الامتحان ورقيا أو إلكترونيا لا يجب أن يشغل الطالب، والأهم هو طريقة الأسئلة التى تركز على الفهم والتطبيق وليس الحفظ.. ونبهت الوزارة إلى انتظام الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى دون توقف، خلال شهر رمضان ، مشددة على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاهه.

وفى سياق متصل ردت وزارة التربية والتعليم على ازمة مدرسة القنال بالمعادى، التابعة للمعاهد القومية، والتى تم عزل مديرها ويرفض تنفيذ قرار الوزارة وحدوث اضطرابات فى العملية التعليمية أدت لعدم انتظامها، قائلة  أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادى التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق.. وأشارت إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التى تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وأكدت وانه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية التى تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسى، مع التأكيد على عدم تدخل أولياء الأمور فى الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady