Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«10 جنيه بلاستيك».. تعرف على كيفية الحصول عليها

طرق للحصول على الـ10 جنيه الجديدة المصنوعة من مادة البوليمر .

1- فروع البنوك

تنتشر شبكة فروع البنوك المحلية على مستوى الجمهورية ويصل عددها إلى 4500 فرع، ويمكن للعميل طلب العشرة جنيه الجديدة أو ما يعرف بـ«10 جنيه بلاستيك» من موظفي الشباك داخل أقرب فرع للبنك، والسحب من حسابه البنكي بشرط إحضاره صورة البطاقة الشخصية سارية.

مع العلم، أنَّ لكل عميل صرف حصة محددة من العملة البلاستيكية الجديدة، ويقرها البنك وفقا للمعروض والمتاح لديه في الفروع، وأولوية الصرف لعملاء البنك.

كما يمكن طلب غير العملاء من موظفي البنك استبدال ورق البنكنوت فئة العشر جنيهات القديمة بـ 10 جنيه بلاستيك، ويقرر صرفها للمتعاملين مدير كل فرع وفقا للفائض لديه بعد تلبية احتياجات العملاء.

2- السحب من ماكينات ال ATM

يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقود من جميع فئات البنكنوت على الدوام، فيما تم تغذيتها بالعملة البلاستيكية الجديدة من فئة الـ 10 جنيه، وذلك قبل عيد الضحى المبارك.

كما تخصص بعض البنوك ماكينات بعينها لصرف الفكة والفئات الأقل من النقود، وبالتالي يمكن بسهولة الحصول على العملة البلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات، بعد أن تم برمجتها على شكل عملة البوليمر الجديدة.

تطبع العشرة جنيه الجديدة أو الـ 10 جنيه البلاستيك، بدار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية، وتحمل تصميما فريد وجذاب يجمع بين الحاضر والماضي، والعمارتين «الفرعونية» و«الإسلامية».

وبحسب بيان البنك المركزي المصري، فإنَّ العملة البلاستيكية الجديدة سيتم تداولها في السوق المحلية، بجانب الورق البنكنوت فئة العشرة جنيهات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady