Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

نائب السويس عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء وزير التنمية المحلية بسبب فساد المزادات بالمحافظات

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس بطلب احاطة عاجل صباح اليوم الى امانة المجلس يطالب باستدعاء وزير التنمية المحلية للمجلس بسبب الفساد وبيع اراضي المحافظات فى مزادات قبل عرضها على المجالس المحلية وبالمخالفة للقانون.

أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب أحاطه عاجل إلى السيد وزير التنمية المحلية حول :" الفساد ومزادات بيع الاراضي " وقيام بعض المحافظات بالاعلان عن بيع اراضي متميزة لانشاء فيلات أو عمارات سكنية خاصة دون العرض على المحليات بشكل يخالف القانون كذلك تغاضي تلك المحافظات عن بيع الاراضي المخصصة للشركات الصناعية والشواطئ العامة المخصصة بالمخالفة للقانون.

وأضاف النائب فى تصريحات خاصة أن ذلك يحدث ذلك فى الوقت التى ترفض فيه تلك المحافظات تخصيص اراضي لمشاريع اسكان لجمعيات الاسكان التعاوني بحجة انتظار انتخابات المجالس المحلية الشعبية بينما تقوم بالبيع المخالف .

وتابع أن كل ذلك يشكل علامات استفهام وفتح الباب للفساد والاسراء غير المشروع لبعض الموظفين الفاسدين.

يذكر أن النائب عبد الحميد كمال أجري اتصال هاتفي مساء امس مع اللواء احمد الهياتمي محافظ السويس وتم التشاور حول المزاد الذى كان مقرر عقده صباح اليوم الأربعاء لبيع ٣٢ الف متر مربع من اراضي البناء داخل مواقع متميزة داخل المحافظة تشمل مناطق بورتوفيق وحوض الدرس وطريق ناصر.

وأكد النائب للمحافظ ان المزاد يعتبر مخالف للقانون والمخطط العام للمحافظة وهناك تسرع في عمليات البيع وعدم انتظار تشكيلات المجالس المحلية والمشاركه بالراي استخدام اراضي المحافظة .

وخلال الاتصال الهاتفي قرر اللواء احمد الهياتمي إيقاف المزاد ا ووعد بإعادة النظر في موضوع استخدام الاراضي .

 

4444 74ddc

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady