Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور .. رقابة السويس الإدارية تشن حملة للكشف علي جاهزية سيارات ومعدات مواجهة السيول


كتب: سيد نون

نظم مكتب الرقابة الإدارية في السويس حملة مكبرة استهدفت الوقوف على الحاله الفنية للمعدات والسيارات المستخدمة فى عمليات مواجهة مياة السيول وسحب المياة، ومدى كفاءتها للعمل وجاهزية الاطقم العامله عليها .

وخرجت الحملة في سرية تامة، وقادها العقيد هيثم البوهى والرائد كريم الشريف عضوى  الرقابة الإدارية، باشراف اللواء باسم السبكى مدير مكتب الرقابة في السويس، وتوجهت لمكان تجمع سيارات سحب المياة والنافورى وسيارات الكسح بنقطة التجمع بمحطة صرف صحى الزراير الجديدة، والتابعة للشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بمدن القناة .

وتبين وجود 7 سيارات مخصصة لكسح مياة الامطار وسحبها، وثلاث سيارات نافورى مخصصة لسحب المياة، من بلاعات الصرف وأماكن تجمعها، ومزوده بمكبس مياة وهواء لتسليك اى سدود في خطوط الصرف، بجانب وجود سيارتين معطلتين .

وكشفت حملة الرقابة عن عدم وجود بيان حالة فنية لكل سيارة، او سجل يفيد بعمليات الصيانة التي أجريت لها وقطع الغيار المطلوبة لإصلاح المعطل منها، أو تغيير الزيوت والمكابس الهيدروليكية، مما قد يعرض المعدة للتوقف في اى وقت بسبب غياب المتابعة الدورية للصيانة .

كما كشفت الحملة عن عجز في عدد العمال تسبب في عدم وتوافر اطقم لسيارات الكسح والنافورى، والاعتماد بدرجة كبيرة على السائق فىة توجيه السيارة وكذلك فى تشغيل المعدات والأجهزة الملحقة بها .

وبرر ذلك المهندس حسن مبروك رئيس فرع الشركة في السويس انهم يتبعون سياسة التشغيل الاقتصادى، وان الشركة تتولى تدريب كل سائق على تشغيل المعدات في حال غياب المساعدين، وانه حال توجه السائق لقطاع معين فإن عمال الحى والقطاع يتولون العمل كطاقم مساعد .

وطالب عضو الرقابة الإدارية باعداد تقرير وبيان عام مالى 2016- 2017، عن معدات وسيارات الشركة وبيان حالتها الفنية واعمال الإصلاح والصيانة التي تمت لها وكفائتها التشغيلية، وعدد العمالة المطلوبة لإستكمال الاطقم العاملة عليها .

وتبين للحملة وجود سيارة كباش واحدة فقط، تتولى تسليك ورفع المخلفات من جميع بلاعات وعيون الصرف في السويس، وتعمل في بمختلف القطاعات على مدار اليوم، وهو ما ينذر بحدوث كارثة اذا تعرضت السويس لسيول تجرف معها كميات ضخمة من المخلفات، كون الشركة تعتمد على سيارة واحدة فقط، بينما تتواصل الشركة بشكل فعال مع غرفة عمليات المحافظة والاحياء للتوجه الفورى .

 

d9ca40a55db2427c10ce57b714f3f9e1 2e4e7

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2016 19:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady