Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ضبط شحنة أسلحة بيضاء مهربة في حاوية بميناء السخنة

صورة ارشيفية صورة ارشيفية


 

تمكنت مباحث موانى السويس بالتنسيق مع الجمارك والإدراة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط شحنة كبيرة الأسلحة البيضاء، كانت مخباة فى حاوية بميناء السخنة قادمة من الصين .

وكانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس، تفيد بإعتزام أحدى شركات الإستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء، فى حاوية وعلى الفور تم إخطار اللواء هشام البستاوي مساعد أول الوزير لقطاع المرافق   اللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالادارة، والعميد اشرف فؤاد رئيس مباحث الإدارة، وامروا بتشكيل فريق بحث لضبط الحاوية وصاحب الشركة المستوردة، مع تدقيق أعمال التفتيش على الرسائل الواردة للميناء .

وتم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة من الصين، بالتنسيق مع جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لموانى السويس، وإتباع أعمال الفحص والتفتيش لمشمول كل حاوية بنسبة 100% يدويا، واشتبه ضباط الميناء في حاوية 40 قدم جاء في أوراق الاستيراد اشتمالهما على طرلبمات ضخ مياة .

وعثر على عدد كبيرة من الكراتين مملوءة بالكترات واسلحة تقطيع، وذلك بالمخالفة لقرار وزير الداخلية رقم 1467 لسنة 2009 ، بالقانون رقم 394 لسنة  1954 في شأن الأسلحة والذخائر وحيازة أية أداة آخري تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص والتي يتم حملها أو إحرازها دون مسوغ قانوني .

وبالبحث والتحرى، تبين ان الشركة المستوردة تدعى " الملكة والأمير " ومقرها العمرانية بالجيزة، وتم اخطار النيابة العاملة لتولي التحقيق، وأمرت النيابة باستدعاء صاحب الشركة المستوردة للشحنة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady