Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ننشر تفاصيل القبض على 5 اشخاص من السويس انضموا لداعش عن طريق الانترنت والنيابة تقرر حبسهم 15 يوما

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب : سيد نون

مدير أمن السويس: المتهمون انضموا لـ"داعش" عن طريق الإنترنت

المتهمون يعترفون بالانضمام للتنظيم وتلقيهم أموالا للسفر إلى ليبيا للتدريب ثم العودة لمصر.. والنيابة العامة تقرر حبسهم 15 يوما

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة السويس القبض على خلية إرهابية تضم 5 أفراد تعتنق فكر تنظيم داعش الإرهابى .

كانت تحريات الأمن فى السويس والمعلومات الأمنية توصلت إلى استقرار عناصر إرهابية تعتنق الفكر الداعشي، فى إحدى قرى القطاع الريفى بحى الجناين، واستعدادهم للسفر إلى ليبيا لتلقى تدريبات.

وتم تحديد مكان اختباء العناصر وعددهم 5 أشخاص، وتمكنت مأمورية أمنية مشتركة ضمت ضباط الأمن الوطنى وضباط المباحث وتشكيلا أمنيا، من محاصرة منزل المتهمين وضبطهم قبل هروبهم، وعثر بحوزتهم على لاب توب وأوراق تنظيمية ومنشورات تحض على اتباع فكر تنظيم داعش، وإحداثيات للتسلل إلى ليبيا عبر الحدود الجنوبية لمصر.

وأقر المتهمون باعتناقهم الفكر الداعشى، والتواصل مع عناصر تابعة لداعش فى ليبيا واعتزامهم السفر إلى هناك لتلقى تدريبات على أيديهم.

وقررت النيابة العامة بالسويس بأشراف المحامى العام لنيابات السويس حبس خمسة من أعضاء خلية داعش المضبوطة بالمحافظة قبل سفرها إلى ليبيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وقامت النيابة العامة بمواجهة المتهمين الخمسة المضبوطين بعد أن تمكن ضباط الأمن الوطنى من ضبطهم بمنزلهم ووعثر بحوزتهم على مستندات وتحويلات مالية أرسلها لهم أعضاء تنظيم داعش فى الخارج ليستخدموها فى نفقات السفر إلى ليبيا.

وأكد مصدر بالنيابة العامة، أن المتهمين الخمسة أدلوا باعترافات تفصيلية عن علاقتهم لتنظيم داعش وكيف انضموا إلى التنظيم وكيف اعتنقوا فكر التنظيم.

وقامت قوات الشرطة بالسويس وسط حراسة أمنية مشددة بنقل المتهمين الخمسة إلى سجن عتاقة بالسويس تنفيذًا لقرار النيابة العامة بحبسهم.

واعترف المتهمون -خلال تحقيقات النيابة العامة- أنهم انضموا إلى تنظيم داعش عن طريق الاتصال بالإنترنت وأنهم اعتنقوا الفكر الجهادى الداعشى عن طريق دروس تلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والصفحات الخاصة بتنظيم داعش بـ "فيس بوك".

 وأكد المتهمون، أنهم كانوا يستعدون للسفر إلى ليبيا للانضمام لمعسكر تدريبى تابع لتنظيم داعش فى ليبيا وأن التنظيم بعد فترة التدريب كان سيقرر هل يظلون باقين فى ليبيا للانضمام إلى دواعش ليبيا أم سيقوم بإعادتهم إلى مصر مرة أخرى.

وكشفت التحقيقات عن أن من بين المتهمين اثنان كانا أعضاء فى حركة حازمون ويوجد من بينهم متهم كان معتصمًا فى رابعة العدوية مع أعضاء جماعة الإخوان عقب ثورة 30 يونيو.

وأشار المتهمون خلال التحقيقات إلى أنهم يعرفون أشخاصًا من محافظات أخرى فى مصر انضموا إلى تنظيم داعش فى سوريا ومن بينهم أيضًا من سافر إلى العراق للقتال فى صفوف تنظيم داعش بالموصل فى العراق.

وقدم جهاز الأمن الوطنى بالسويس التحريات الخاصة بالقضية إلى النيابة العامة بالسويس والتى اتهمت الخمسة متهمين بأنهم انضموا بالفعل إلى تنظيم داعش وأنهم يحملون فكر التنظيم وأنهم تلقوا أموالاً من التنظيم كدعم مالى لهم من أجل استخدامه فى السفر إلى ليبيا.

ورصد جهاز الأمن الوطنى اتصالات ومكالمات بين أعضاء التنظيم المضبوطين وأعضاء تنظم داعش فى ليبيا والتى تكشف اتفاقهم على السفر والتدريب والقتال فى صفوف التنظيم.

من جانبه، أكد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، أن جهاز الأمن الوطنى هو من نجح فى رصد وضبط المتهمين بالقضية وأن مديرية أمن السويس دعمت رجال الأمن الوطنى بالقوات من أجل ضبط المتهمين بالقضية وهو ما حدث وتم ضبط المتهمين الخمسة.

وأوضح مدير أمن السويس، أن المتهمين الخمسة كشفت التحقيقات أنهم انضموا إلى تنظيم داعش عن طريق الإنترنت وأنه تم ضبط مستندات وأجهزة اتصالات بحوزة المتهمين بالقضية تكشف قيامهم بالانضمام إلى التنظيم والاستعداد للسفر إلى ليبيا.

وأضاف مدير أمن السويس، أن جهود كبيرة مستمرة يبذلها رجال الامن فى السويس من أجل ضبط هذه النوعية من الخلايا التى تمثل خطورة كبيرة.

يذكر أن جهاز الأمن الوطنى بالسويس تمكن خلال الـ90 يومًا الماضية من القبض على ثلاث خلايا لتنظيم داعش من بينها من تدربوا فى سيناء عن طريق أعضاء بالتنظيم ومتهمين آخرين كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية داخل السويس

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady