Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

دورين أسعد أول عمدة كندية من أصول مصرية

تمكنت دورين أسعد، ذات الأصول المصرية من تحقيق الفوز على منافسيها لتحصل على مقعد العمدة في مدينة بروسار الكندية عقب تصويت ما يقرب لـ 3 آلاف شخص لصالحها بنسبة وصلت لحوالي  39 %.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة brossard eclair، فإن دورين عبرت عن سعادتها بالفوز قائلة: "إن سكان مدينة بروسار يريدوا أن يشعروا بالتغيير الحقيقي حولهم في كل شىء، ولذلك قاموا بالتصويت لي ولكل من يعمل معي، لانهم رأوا أننا نعمل بجد في كل شىء من أجلهم."

وأضافت دورين في تصريحاتها أن العمدة السابق بول ليدوك قام بالعديد من الأشياء الجيدة للمدينة، لكن من الواضح أن الكنديين لا يريدون رؤيته يحصل على ولاية سادسة كعمدة لهذه البلد، ويريدون رؤية أشخاص جدد.

ووفقًا لأسعد فإن عملية نقل كل الأوراق الهامة والمستندات من الإدارة السابقة لفريق عملها سيتم بكل سهولة خلال الأيام القادمة.

وأكدت أسعد أن عائلتها ستكون على قائمة أولوياتها خلال الفترة القادمة نتيجة لانشغالها عنهم بسبب الانتخابات، كما أنها أكدت أن ميزانية المدينة وقوانين جمع الضرائب بها تحتاج إلى إعادة نظر من جديد.

من جانبة، أكد ليدوك أنه يحترم قرار الناخبين في منح دورين أسعد فرصة لتولي منصب العمدة.

من هي دورين أسعد؟

يقول الموقع الرسمي الخاص بمجلس إدارة مدينة بروسار، إن دورين تخرجت في كلية الرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسب الآلي من جامعة مونتريال.

تقيم العمدة الجديدة في مدينة بروسار منذ 15 عاما، لكنها في عام 2009 قررت الانضمام للعمل العام فشاركت كعضو فعال في مجلس المدينة، ومنذ ذلك الحين استطاعت التقرب من المواطنيين والأسر المتواجدة هناك.

شاركت دورين في عدد كبير من الأعمال الثقافية والخيرية داخل بروسار، كما أنها تُعرف كناشطة في مجالات السياسة والبيئة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady